شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

16 زعيما عربيا يشاركون في قمة عمّان التي تبدأ الأربعاء

16 زعيما عربيا يشاركون في قمة عمّان التي تبدأ الأربعاء
قالت مصادر مطلعة ان القمة العربية العادية في دورتها الثامنة والعشرين التي ستعقد في المملكة الأردنية الهاشمية يوم الأربعاء المقبل بمنطقة البحر الميت ستكون بمشاركة 16 من الرؤساء والملوك والأمراء.

قالت مصادر مطلعة إن القمة العربية العادية في دورتها الثامنة والعشرين التي ستعقد في المملكة الأردنية الهاشمية يوم الأربعاء المقبل بمنطقة البحر الميت ستكون بمشاركة 16 من الرؤساء والملوك والأمراء.

ياتي هذا الحضور اللافت بخلاف القمة السابقة التي عقدت بنواكشوط صيف العام الماضي، وحضرها 8 قادة فقط.

ويغيب 6 رؤساء عن القمة الحالية لأسباب منها ماهو صحي أو غير معلن لتكون تلك القمة، وفق مراقبين، من أكثر القمم عددا للقادة العرب المشاركين في تاريخ القمم العربية.

ووفقا للمصادر المطلعة، فقد تأكدت، وفق حصيلة مبدئية، مشاركة 16 من الرؤساء والملوك والأمراء العرب، فيما سيغيب 6، وسيشارك رئيسا لبنان ميشال عون والصومال محمد عبد الله فرماجو للمرة الأولى في أعمال القمم العربية كوجهين جديدين، كما سيحضر 8 من الضيوف في الجلسة الافتتاحية إلى جانب حضور المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا اجتماعات وزراء الخارجية السابقة على القمة.

وأوضحت المصادر أنه سيرأس رئيس حكومة العراق وفد بلاده بينما سيرأس الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، وفد الإمارات، فيما سيشارك رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في القمة بجانب الرئيس ميشال عون الذي سيترأس وفد بلاده، ويبقى مقعد سوريا شاغرا بعد تعليق عضويتها في الجامعة العربية على خلفية الصراع القائم في البلاد منذ العام 2011.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023