شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..لأول مرة تنظيم الدولة يتوعد إيران.. ويعلن تشكيل كتيبة فارسية

بالفيديو..لأول مرة تنظيم الدولة يتوعد إيران.. ويعلن تشكيل كتيبة فارسية
أصدر تنظيم الدولة، تسجيلا جديدا باسم "بلاد فارس بين الأمس واليوم"، يعد الاول من نوعه، حيث توعد فيه الحكومة الإيرانية، بإعادة إيران بلد سنية كما كانت عليه - وفقا للتسجيل.

أصدر تنظيم الدولة، تسجيلا جديدا باسم “بلاد فارس بين الأمس واليوم”، يعد الأول من نوعه، حيث توعد فيه الحكومة الإيرانية، بإعادة إيران بلد سنية كما كانت عليه – وفقا للتسجيل.

 وجاء الإصدار الجديد باللغة الفارسية، وتحدث فيه عدد من أعضاء التنظيم المنتمين لإيران بحسب ما توضح الأسماء المذكورة في الفيديو،  كـ”الفارسي” والبلوشي”.

واستعرض المقطع المسجل، الذي مدته 37 دقيقة، تاريخ بلاد فارس، وبداية تاريخ دخول الإسلام إليها، وكيف حوّلها إسماعيل الصفوي لتمجيد أبو لؤلؤة المجوسي قاتل عمر بن الخطاب، ولعن الصحابة على المنابر.

وهاجم التنظيم الحكومة الإيرانية، وتوعد لها بشن هجمات بسبب الانتهاكات التي يمارسها النظام الإيرامي بحق أهل السنة في إيران، ومحاولات تشييع أهلها، قبل الثورة الخمينية.

وقال التنظيم، بحسب الفيديو، إن إيران تخادع العرب، برفع شعارات معادية لأميركا وإسرائيل، بينما في الحقيقة تتحالف معهم سرا وتحمي مقراتهم وكنائسهم.

واعلن التنظيم من خلال المقطع المترجم إلى اللغة العربية، تشكيل كتيبة فارسية، سميت باسم “سلمان الفارسي”، سوف تستهدف مقرات ومنظومات سياسية داخل إيران، مشيرا إلى أن العمليات لم تتوقف منذ اليوم الأول لتشكيل ولاية ديالى على الحدود العراقية الإيرانية على الرغم من قصف التحالف الدولي لعناصره.

وقال أعضاء التنظيم إن “دين الرافضة بذرة يهودية، ونظام ولاية الفقيه الذي سنّه الخميني وسار على دربه خلفه، علي خامنئي، هو في الحقيقة يسعى إلى تصدير التشيع إلى دول الجوار، ودول إفريقية، وشرق آسيوية، وليس كما يزعمون بأنه “تصدير للثورة””.

وهاجم التنظيم في الإصدار الأخير، رموز وعلماء من أهل السنة، بسبب مواقفهم في التقريب بين المذاهب، بالإضافة إلى تجريمه أحزاب وجماعات سياسية خاصة في فلسطين.

وتوعد التنظيم بإعادة إيران “سنية” وإحياء الشعائر الإسلامية فيها، وفقا لما جاء في المقطع المنشور.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023