شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 عادات يومية مضرة يجب التوقف عنها

5 عادات يومية مضرة يجب التوقف عنها
هناك العديد من العادات اليومية التي نقوم بها بشكل لا ارادي، مثل قضم الاشياء الصلبة، أو قضم الأظافر، قد تبدو تلك الأشياء بسيطة ولكنها تسبب أضرار صحية كبيرة.

هناك العديد من العادات اليومية التي نقوم بها بشكل لا إرادي، مثل قضم الأشياء الصلبة، أو قضم الأظافر، قد تبدو تلك الأشياء بسيطة ولكنها تسبب أضرار صحية كبيرة.

1- قضم الأظافر

تُعتبر هذه العادة من أكثر العادات انتشارًا، وتعد من أكثر العادات ضررًا، حيث أنها تؤدي إلى إصابة الجلد المحيط بالأظافر بالتهابات تنتج عنها آلام حادة بالإضافة إلى احتمال حدوث تشوهًا في الأظافر، وبروز أحزمة داكنة، وانتشار الجراثيم التي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض الفم.

وتلك العادة ليست مضرة لليدين فقط، حيث أنها يمكن أن تؤدي إلى الالتهابات المعوية، واهتراء مينا الأسنان، واضطرابات الفك.

2- فرقعة المفاصل

العظام ليست هي المسؤولة عن الصوت الذي تصدره هذه الحركة، إنما تحدث الفرقعة بسبب الغاز الموجود بين المفاصل، حيث أن المفاصل تحتوي على كبسولات زلالية بها مادة سائلة وكمية محددة من الهواء تتمثل وظيفتها في تليين المفاصل؛ للوقاية من هشاشة العظام.

وقد تؤدي تلك العادة السيئة إلى هشاشة العظام، بالإضافة إلى أنها تسبب نشاطًا مفرطًا في النهايات العصبية في المفصل، وهو ما قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

3- قضم الأجسام الصلبة

تؤدي قضم الأجسام الصلبة مثل الأقلام أو الأشياء البلاستيك، إلى تباعد الأسنان فيما بينها أو حتى انكسارها، بالإضافة إلى تلف مينا الأسنان.

4- عض الشفاة وباطن الخدين

يؤدي عض الشفاة وباطن الخدين إلى القروح والالتهابات التي يمكن أن تصيب الغشاء المخاطي للفم.

5- صرير الأسنان

إذا كنت تطبق أسنانك العلوية على أسنانك السفلية، أو تحكّ بعضها ببعض، فأنت عرضة للإصابة بحالات الصداع، بالإضافة إلى آلام في الفك وهشاشة في الأسنان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023