شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كي الظهر” و”ثقب اللسان”.. تعرف على أغرب 7 طقوس للزواج في العالم

“كي الظهر” و”ثقب اللسان”.. تعرف على أغرب 7 طقوس للزواج في العالم
تختلف طقوس الزواج من بلد لأخر، ومن مدينة لأخرى، وبالرغم من التطور السريع وتصدير الأفكار الجديدة لطقوس الزواج، إلا أن بعض القبائل والمدن لا تزال تحتفظ بعادات غريبة لن تراها في أي مكان في العالم.

تختلف طقوس الزواج من بلد لآخر، ومن مدينة لأخرى، وبالرغم من التطور السريع وتصدير الأفكار الجديدة لطقوس الزواج، إلا أن بعض القبائل والمدن لا تزال تحتفظ بعادات غريبة لن تراها في أي مكان في العالم.

1- قبائل جنوب الهند

تشتهر الهند بالعادات الغريب في كافة نواحي الحياة، ولكن إحدى عادات الزواج في بعض القبائل كانت الأغرب على الإطلاق، حيث أنه إذا أراد رجلا التزوج من فتاة، فتأخده إلى الغابة وتكوي ظهره، فإذا صرخ من التألم فإن ذلك يعني أنه غير مناسب على الإطلاق ومن ثم ترفضه

2- إندونيسيا

بعض الأماكن في إندونيسيا، تمنع العروس من السير على الأرض ليلة زفافها ، فيتوجب على والدها حملها على ظهره من بيته إلى بيت الزوج.

3- الملايو

في الملايو ، إذا أراد رجلا أن يتزوج من فتاة، فإنها تستضيفه في بيتها لمدة عامين، فإذا تأكدت من حسن أخلاقه فإنها توافق على الزوج منه، أما إذا رأت منه سيئا فإنها تطرده خارج منزلها.

4- جزيرة جرين لاند

في هذه الجزيرة تتلخص مراسم الزواج في أن العريس لكي يتزوج فتاة، يقوم بسحبها من شعرها بدءا من بيتها إلى منزل زوجها.

5- جوبيس الإفريقية

وينتشر فيها أحد الطقوس العنيفة للزواج حيث يقومون بثقب لسان العروس، يوم زفافها حتى لا تكون ثراثارة ثم في ليلة الزفاف يوضع في الثقب خاتم الزواج، ويتم توصيله بحبل، فإذا ما اغضبت الزوجة زوجها يقوم بشد الحبل فتتألم.

6- جزيرة جاوة

في يوم زفاف العروس تلون أسنانها باللون الاسود، ثم تقوم بغسل قدم زوجها أمام الجميع

7- جنوب المحيط الهادئ

يذهب العروسان إلى عمدة القرية، ويبلغانه بنيتهما في الزواج، فيقوم بدوره بدق رأسيهما ببعض وبذلك يكون الزواج قد تم



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023