شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثمانية أشياء يمكنك التخلي عنها للحفاظ على أموالك

ثمانية أشياء يمكنك التخلي عنها للحفاظ على أموالك
هل تريد أن تزيد من ثروتك وتحتفظ بأموال أكثر؟ إذًا عليك بالبدء في مراجعة المصروفات لمعرفة غير الضروري منها. ورصد موقع "سي إن بي سي" أبرز ثمانية بنود في المصروفات الشائعة التي يمكن التخلي عنها، وهي كالتالي:

هل تريد أن تزيد من ثروتك وتحتفظ بأموال أكثر؟ إذًا عليك بالبدء في مراجعة المصروفات لمعرفة غير الضروري منها. ورصد موقع “سي إن بي سي” أبرز ثمانية بنود في المصروفات الشائعة التي يمكن التخلي عنها، وهي كالتالي:

1- الاشتراكات غير المستخدمة

من أحد بنود المصروفات التي يمكنك الاستغناء عنها؛ حيث قالت دراسات إن ملايين الأشخاص يشتركون في المواقع أو الخدمات لمدة 30 يومًا كتجربة وينسون بعدها إلغاء الاشتراك أو يستمرون في الدفع دون استخدام الخدمة.

وهنا يجب عليك مراجعة بطاقة ائتمانك لمعرفة الأموال المدفوعة والبدء في الاستمرار فيما تحتاجه، وإنهاء الإشتراك في المواقع التي لا تستخدمها؛ سواء كانت مجلات أو خدمات إنترنت.

2- شراء الغداء يوميًا

تحضير الغداء في المنزل أفضل، سواء من الناحية الصحية أو المادية؛ ولكن ذلك لا يعني أن تتخلى تمامًا عن تناول الطعام في الخارج. ولذا؛ عليك الموازنة للحفاظ على أكبر قدر من الأموال.

3- المياه المعدنية

يلجأ عديد من الأشخاص إلى شراء مياه معدنية طوال الوقت؛ وبدلًا من ذلك، وعند تحضيرك للطعام لأخذه بالخارج، يمكنك اصطحاب زجاجة مياه. ولا يعد ذلك توفيرًا للأموال فقط، ولكنه أفضل من الناحية الصحية؛ لأنه سيتسنى لك شرب المياه طوال الوقت.

4- اشتراك “الجيم” غير المستخدم

إذا كنت من هواة التدريب استمر في ذلك، ولكن إن كنت لا تذهب حينها فيجب عليك إلغاء عضويتك، بالإضافة إلى أنه يمكنك التدرب بعيدًا عن الجيم؛ من خلال روابط اليوتيوب أو ركوب الدراجات أو الركض أو تحميل تطبيقات على هاتفك خاصة بالتدريبات.

5- قهوة الصباح

بدلًا من التوقف عند الكافيهات لشراء القهوة، يمكنك تناولها في المنزل قبل خروجك أو وضعها في كوب حراري لتتناولها في طريقك؛ وسيساهم ذلك في الحفاظ على أموالك.

6- إنترنت الهاتف

بعد استخدامك لباقات النت بأكملها تسحب شركات الاتصالات مزيدًا من أموالك، وهناك حلول لتجنب ذلك؛ أولها تحميل تطبيقات تساعدك في مراقبة استخدامك وتحذيرك عند قرب انتهائها.

وثانيها أن عليك استخدام الـ”واي فاي” عند دخولك في أي مكان يتيح هذه الخدمة؛ ومن خلال ذلك لن يتم سحب كثير من الأموال من حسابك.

7- منتجات العلامات التجارية الكبرى

عند شرائك مستلزمات البقالة والتجميل وغيرها لا تحاول الذهاب إلى الأسماء الكبرى، وحينها يمكنك الحفاظ على نسبة كبيرة من أموالك.

وبالطبع لا ينطبق ذلك على كل شيء؛ حيث يمكنك تحديد ما تحتاجه ووضع أولويات، والاتجاه لشراء أهم الأشياء من الأسماء الكبرى، وباقي الاحتياجات من المحلات العادية.

8- الاندفاع في الشراء

حينما تذهب إلى شراء شيء ما من المتاجر، تجد في ممر الخروج منتجات جذابة مثل المشروبات المثلجة والحلويات والعلكة وغيرها، وأحيانًا تفقد السيطرة وتشتري بالفعل؛ حينها تذكر هدفك في الادخار ووضع هذه الأموال البسيطة ضمن مدخراتك.

المصدر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023