شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة تظهر العلاقة بين القيلولة والشعور بالسعادة

دراسة تظهر العلاقة بين القيلولة والشعور بالسعادة
لا تزال العديد من الدراسات تبين الأثار الإيجابية للغفوة أثناء النهار، والمعروفة باسم "القيلولة"، حيث أثبتت الأبحاث إسهامها في نشاط الجسم والذهن.

لا تزال العديد من الدراسات تبين الآثار الإيجابية للغفوة أثناء النهار، والمعروفة باسم “القيلولة”، حيث أثبتت الأبحاث إسهامها في نشاط الجسم والذهن.

ولكن الجديد في أحدث دراسة عن القيلولة، هو ما خلصت إليه أبحاث أجراها خبراء أسكتلنديون، أثبتوا خلالها أن القيلولة القصيرة تسهم في زيادة الشعور بالسعادة.

وقيمت الدراسة درجات السعادة لنحو 1000 شخص، أخذ بعضهم قيلولة قصيرة لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة، بينما طالت قيلولة البعض الآخر لأكثر من نصف ساعة.

وبينت الدراسة أن الذين حصلوا على قيلولة قصيرة أكثر سعادة مقارنة بـ56 في المئة ممن نالوا قيلولة طويلة.

فوائد القيلولة

فبالإضافة غلى الشعور بالسعادة، تساهم القيلولة في تقليل التوتر، كما انها تحسن المزاج، وتزيد من معدل طاقة الإنسان.

وأجريت دراسات عديدة عن علاقة القيلولة بالقلب، اتضح من خلالها أن خطر  الإصابة بأمراض القلب بنسبة 37 % عند الأشخاص الذين ينتظمون في أخذ القيلولة.

موعدها

اعتمد الأطباء، من خلال تجاربهم أن أفضل توقيت للقيلولة هو بين الساعة الواحدة والثالثة ظهرا، حيث أشارت الأبحاث إلى أن منتصف النهار يحدث تراجع طبيعي في نشاط جسمك، و في هذا الوقت تكون ساعة الجسم مبرمجة تلقائياً للشعور بالرغبة في القليل من النعاس، كما ينصح بعدم تأخير وقت القيلولة حتى لا تؤثر سلباً على نومك خلال الليل، خاصة للأشخاص الذين يعانون الأرق ليلا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023