بعد رفع سعر تذكرة المترو.. "النقل" تصرف 8 شهور مكافأة للعاملين

صدق وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، على قرار صرف مكافأة 8 أشهر على أساسي المرتب لكل العاملين والموظفين في مترو الأنفاق عن العام الماضي، وذلك في أول اجتماع لمجلس إدارة الشركة أمس الثلاثاء بعد الزيادة الجديدة على التذاكر.
وأشار المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي، في تصريحات صحافية، أن المكافأة التي يحصل عليها العاملون ثابتة منذ انفصال المترو عن هيئة السكة الحديد عام 2007، وتصل إلى 3 آلاف جنيه، مؤكدا عدم زيادتها أو وجود علاقة لها بالزيادة الأخيرة في التذاكر.
وقالت مصادر بالشركة، إن المكافأة تختلف حسب راتب كل مواظف، فبالنسبة لطائفة مساعدي السائقين فإن المكافأة تتراوح ما بين 2000 : 3000 جنيهًا، والسائقين تتراوح ما بن 7 آلاف : 8 آلاف، وبالنسبة لسائقي السكة الحديد المنتدبين إلى المترو فيبلغ نحو 9 آلاف نظرًا لان درجتهم أعلى من درجة سائقي المترو، مشيرة إلى أن المكافأة سوف تصرف على 8 شهور فقط على رواتب العاملين كل عام.
يذكر أن وزير النقل والمواصلات قد صرح سابقاً أن مرفق مترو الأنفاق يكبد الدولة خسائر فادحة ولا تستطيع الوزارة القيام بأعمال الصيانة أو تطويره، وعلي أثرها أصدرت الوزارة قرار برفع سعر تذكرة المترو من جنيه إلي 2 جنيه، وقد أكد وزير النقل آنذاك أن الزيادة سيتم تخصيصها لسد المديونيات التي تراكمت علي المترو للكهرباء والمياه و القيام بأعمال الصيانة.