بالفيديو.. السيسي لـ"فوكس نيوز": لاوجود لمصطلح الديكتاتورية في مصر

قال عبدالفتاح السيسى، أن الاختلاف أمر طبيعي، ولا يوجد توافق تام حول إنسان محدد، مضيفا خلال حواره مع قناة "فوكس نيوز" الأميركية أن الحكومة المصرية تحب مواطنيها كما تفعل الحكومة الأمريكية، موضحًا "نحافظ على التوزان بين حقوق الإنسان والأمن العام للوطن". 

وأضاف أن مصر تحترم كل المواطنين سواء المصريين أو حاملى الجنسيات الأخرى، وأن المواطنة الأميركية"أيه حجازى" التي تواجه تهمة استخدام الأطفال فى التظاهرات"تتنظر حاليًا حكمًا قضائيًا لا يمكننى أن أتدخل فيه". 

وأكد السيسي أنه بالنسبة لمصطلح ديكتاتور والبقاء فى الحكم مدى الحياة فإنه "لن يحدث فى الحالة المصرية فهناك فترة رئاسية 4 سنوات تليها فترة أخرى إذا أراد الشعب".

وأشاد السيسي في حواره المذاع على فضائية "فوكس نيوز" الأميركية بالتفاهم مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب خاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب مؤكدًا أنه "لا يوجد ما هو أفضل من محاربة الشر".

وقال السيسي إنه تلقى وعدًا من ترامب بشأن استمرار المساعدات العسكرية لمصر وأنه يثق بشدة فى وعده موضحًا أن مصر تتلقى سنويا مليار ونصف المليار دولار مساعدات عسكرية. 

وأضاف السيسي فى حواره: "تابعت كل تصريحات الرئيس ترامب طوال فترة ترشحه وراقت لى شخصيته وأفكاره المختلفة وإرادته القوية فى محاربة الإرهاب والتزامه فى هذا الشأن أمر جيد وأنا أدعمه".

وكانت قناة "فوكس نيوز" رفضت إذاعة التليفزيون المصري لحوارها مع السيسي، حيث تلقى مسئولو التبادل الإخباري بقطاع أخبار "ماسبيرو" رسالة من القناة ترفض بث ماسبير حوار السيسي معها أثناء زيارته لأميركا.