بالصور والفيديو.. هذا ما تبقى من مطار الشعيرات بعد القصف الأميركي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وعدد من الصور لمطار الشعيرات صباح اليوم الجمعة، عقِب الضربات الأميركية للمطار العسكري فجر اليوم.

وفجر اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، أن الولايات المتحدة استهدفت مطار الشعيرات العسكري السوري في محافظة حمص بوسط سوريا بإجمالي 59 صاروخًا من طراز توماهوك من قطع بحرية أميركية متمركزة في البحر المتوسط.

وأضافت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه- أن تلك الضربة الأميركية جاءت "ردا على الهجوم الكيميائي من جانب النظام في خان شيخون يوم 4 أبريل الذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات من السوريين الأبرياء نساء وأطفال".

وأخفق مجلس الأمن الدولي في التصويت على أي من مشاريع القرارات الثلاث التي طرحت على طاولته فجر الجمعة، بشأن الهجمات الكيمائية التي وقعت قبل ثلاثة أيام في بلدة خان شيخون السورية وأسفرت عن مصرع العشرات من المدنيين.

كما تداول بعض الرواد صورًا لقتلى النظام جراء الغارات الجوية الأميركية، وهم: الملازم أول فراس البايكي والملازم أول عيسى محمد و الملازم أول فراس حمود و الملازم أول وائل مهيوب​

واعتبر وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الهجوم الصاروخي بأنه رد مناسب يظهر أن ترامب جاهز لاتخاذ إجراء حاسم للرد على أفعال شنيعة، واتهم تيلرسون روسيا بالتواطؤ أو عدم الكفاءة لأنها لم تؤمن الأسلحة الكيماوية لدى حلفاءها في سوريا.

وأكد البنتاجون أنه لم يسع للحصول على موافقة مسبقة من موسكو، لكنه حذرها قبل تنفيذ الهجوم، وأوضح أن الهجوم الصاروخي يهدف إلى منع الحكومة السورية من شن هجوم كيماوي آخر.