السعودية تكشف عن أكبر مدينة ترفيهية في العالم.. تعرف على التفاصيل

كشفت السعودية، على لسان  الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، عن إطلاق أكبر مدينة ترفيهية من نوعها في العالم، بمنطقة "القِدِيّة" جنوب غرب العاصمة الرياض.

ويأتي مشروع المدينة الترفيهية في إطار الرؤية التي وضعتها السعودية مؤخرا باسم "رؤية المملكة العربية السعودية 2030"، لتنوع مصادر الدخل الوطني للملكة، وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب.

 ونقلت وكالة الأنباء السعودية، قول "بن سلمان"، "إن هذه المدينة ستصبح معلماً حضارياً بارزاً ومركزاً مهماً لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل الترفيهية والثقافية والاجتماعية في المملكة".

وأكد بن سلمان، أن المشروع الجديد، والذي يأتي على مساحة  تبلغ 334 كيلو متر مربع ، بما في ذلك منطقة سفاري كبرى، سيحقق منفعة اقتصادية، وسيساهم في تقدم ورقي المجتمع.

مواصفات المشروع

يوفر المشروع الجديد، مساحة كبيرة من الترفيه، للعائلات والاسر السعودية، ويفتح مجال كبير للسياحة داخل المملكة، كما  ستتوفر به أنشطة رياضية متميّزة تدعم طاقات الشباب، وتحفّزهم على التميّز في المسابقات الرياضية الإقليمية والعالمية.​

ومن المتوقع أن يضم المشروع مدينة ( Six Flags ) الترفيهية كأحد عناصر الجذب الرئيسية في المشروع، كما يركز المشروع على أربع جوانب أساسية، هي: الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة، والإسكان والضيافة.

 

وسيقام بالمدينة فعاليات ممتعة للسيارات طوال العام، ومسابقات رياضية شائقة، وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى المغامرات المائية والهوائية.

وستضم المدينة سلسلة من أرقى البنايات المعمارية والفنادق بأفضل المعايير والمواصفات العالمية الراقية بإطلالة ساحرة وتصميم أنيق لتوفير المزيد من الراحة والانسجام للزوار.