جني الأرباح يهدد البورصة بالتراجع غدا

توقع محللون بالبورصة، أن تستمر عمليات جنى الأرباح خلال تعاملات بدايه الأسبوع، غدا الأحد، ليتراجع المؤشر الرئيسي عند مستوى الـ13 ألف نقطة، مشيرين إلى تراجع معاملات العرب خلال الـ 3 أشهر الماضيه مقابل مشتريات الأفراد المصريين والأجانب.

وقال المحلل المالي، محسن عادل، أنه من المتوقع أن تستمر عمليات جنى الأرباح مع بداية جلسة الغد، مشيرا إلى إمكانية استكمال التعاملات بشكل عرضي وإعادة الصعود من خلال حركة تصحيحة بالجلسات القادمة، حيث برر ذلك بصعود المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 فوق مستويات كبيرة خلال الشهر الماضي، وبالتالي تأتي عمليات جني الأرباح في إطار تصحيحي لحركة المؤشرات استعدادا لمعاودة الارتفاع مرة أخرى.

وأضاف "عادل" في تصريحات لـ"رصد"، أن المؤشر الرئيسي قفز خلال تعاملات الأسابيع الماضية بشكل إيجابي، متوقعا استمرار الصعود خلال الأجل القصير، ليكسر مستوى الـ 14 الف نقطة، وهي مستويات قياسية بتاريخ البورصة.

يذكر أن عمليات جني الأرباح حالت دون مواصلة المؤشر الرئيسي للسوق صعوده نحو مستوى 13400 نقطة خلال الأسبوع الماضي، ليغلق بجلسة الخميس نهاية الأسبوع عند مستوى 13098 نقطة.

وتمكَّن مؤشر "EGX30" من معاودة صعوده بجلسات الأسبوع ليتجاوز مستوى المقاومة قرب 13200 نقطة، ويقترب من مستوى المقاومة التالي قرب 13400 نقطة، إلا أنه فشل في الثبات أعلاه بفعل عمليات جني الأرباح التي تعرضت لها بعض الأسهم القيادية، وعلى رأسها سهم البنك التجاري الدولي، وكذلك المجموعة المالية هيرميس القابضة، ليعاود تراجعه ويغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 13098 نقطة، وفقا لتقرير صادر عن شركة "أصول" للسمسرة بالأوراق المالية.