بالفيديو.. انتشار للقوات المسلحة بجميع المحافظات بعد تفجيري الكنيستين

نشرت وزارة الدفاع، مساء الأحد، مقطع فيديو يظهر انتشار القوات المسلحة بجميع المحافظات؛ لمساعدة جهاز الشرطة في تأمين المنشآت والأهداف الحيوية في مصر.

وقرّر عبدالفتاح السيسي الدفع بعناصر من وحدات التأمين الخاصة بالقوات المسلحة بشكل فوري لمساعدة الشرطة في الحفاظ على المنشآت الحيوية والهامة بالمحافظات كافة في مصر.

ودعا إلى انعقاد مجلس الدفاع الوطني في أعقاب الهجومين الانتحاريين اللذين استهدفا كنيستين في طنطا والإسكندرية وأسفرا عن مقتل قرابة 40 شخصًا.

واستهدف انفجاران صباح اليوم الأحد كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، وأسفرا عن سقوط عشرات القتلى والمصابين تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 26 قتيلًا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحًا، مرجحًا أن يكون ناتج تفجير انتحاري.

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الآخر استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل، وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، داخل الكنيسة للصلاة.

وأوضحت الصحة أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا، بينهم ثلاثة شرطيين، وإصابة 35 مواطنًا.