شبكة رصد الإخبارية

“مجلس الوزراء” يوافق على إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور

“مجلس الوزراء” يوافق على إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور
أعلن مجلس الوزراء موافقته علي قرار السيسي بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور.

أعلن مجلس الوزراء موافقته علي قرار السيسي بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور.

وأصدر “مجلس الوزراء” بيانا قال فيه:”إنه في إطار استكمال الإجراءات الدستورية والقانونية، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من ظهر اليوم “الإثنين” الموافق العاشر من إبريل عام 2017″.

وتابع :”وتتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين”.

وكان عبدالفتاح السيسي، أعلن أمس خلال كلمته في مؤتمر صحفي تعليقًا على تفجيرات أمس؛ أنه سيتم إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور بعد استيفاء الإجراءات الأمنية.
وفجّر انتحاريٌّ نفسه أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وحاول أحد ضباط التأمين التصدي له؛ ولكنه استشهد إثر تفجير الانتحاري نفسه، ما أسفر عن مقتل 17 وإصابة 49 آخرين، وأعداد المصابين في تزايد مستمر.

كما حدث انفجار أيضًا ضخم استهدف كنيسة مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية صباح اليوم الأحد، تزامنًا مع احتفالات “أحد الشعانين”؛ ما أسفر عن مقتل31 شخصًا وإصابة 79 آخرين، حسبما ذكر التقرير المبدئي لوزارة الصحة.