"سيكلفهم ثمنا باهظا".. وزير الدفاع الإيراني يُهدد الولايات المتحدة

قال وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، متوعدًا واشنطن: "على الإرهابيين أن يفهموا أنه لا يمكنهم التمادي في جرائمهم أكثر، وعلى الأمريكيين أن يعلموا بأن تكرار العدوان سيكلفهم ثمنا باهظا، وعليهم أن يعلموا أن إجراءاتهم لن تبقى دون جواب".

وأشار "دهقان" -خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي، حسبما نشر موقع عربي21- إلى الهجوم الأمريكي على قاعدة الشعيرات الجوية، وقال إنه يتعارض مع جميع المواثيق الدولية، ويعد اعتداء صارخا على بلد مستقل؛ بهدف تقوية المعنويات المتزعزعة "للإرهابيين" في سوريا.

واعتبر دهقان أن واشنطن تسعى إلى "خلق إجماع ضد الحكومة الشرعية في سوريا، وتبرير وجودها العسكري في المنطقة"، واصفا إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنها "عديمة المصداقية".

واستهدفت الولايات المتحدة فجر الجمعة الماضي، بعشرات الصواريخ قاعدة عسكرية سورية قالت إن الطائرة الحربية التي قصفت مدينة خان شيخون قبل ثلاثة ايام، أقلعت منها.

أطلقت الولايات المتحدة من بارجتيها "يو اس اس بورتر" و"يو اس اس روس" المتواجدتين في مياه شرق المتوسط عند الساعة 12,40 بتوقيت غرينتش (03,40 بالتوقيت المحلي) 59 صاروخا موجها من طراز توماهوك استهدفت مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص في وسط سوريا.

واعلن البنتاغون ان وكالات الاستخبارات الاميركية توصلت الى ان الطائرات التي شنت "الهجوم الكيميائي" في خان شيخون اقلعت من هذه القاعدة العسكرية.