شبكة رصد الإخبارية

مايكروسوفت تعالج ثغرة في “وورد” تهدد بياناتك الذكية

مايكروسوفت تعالج ثغرة في “وورد” تهدد بياناتك الذكية
أعلنت عملاقة التكنولوجيا، شركة مايكروسوفت، إطلاق تحديث جديد خاص ببرنامج النصوص "وورد"، لمعالجة ثغرة أمنية يستغلها الهاكر والقراصنة في الوصول إلى بيانات الحسابات البنكية.

أعلنت عملاقة التكنولوجيا، شركة مايكروسوفت، إطلاق تحديث جديد خاص ببرنامج النصوص “وورد”، لمعالجة ثغرة أمنية يستغلها الهاكر والقراصنة  في الوصول إلى بيانات الحسابات البنكية.

البرنامج الخبيث دريدكس

وكشفت  شركة “بروفبوينت”، المتخصصة في التأمين الإلكتروني، عن حملة بريد إلكتروني ، لبرنامج خبيث يدعى دريدكس، حيث يصيب البرنامج جهاز كمبيوتر الضحية ويسرق بيانات التسجيل الخاصة بحسابه البنكي.

وبحسب “بي بي سي”، فإن باحثون، اكتشفوا ثغرة في برنامج النصوص “مايكروسوفت وورد”، الموجود على انظمة تشغيل ويندوز، تسمح بتنصيب البرنامج الخبيث دريدكس.

ولم تعلن الشركة إذا ما كانت الثغرة موجود في بيئة نظام ماك أم لا.

وكتب باحثو شركة “بروفبوينت” في مدونة :”تبين من خلال اختباراتنا (لحزمة أوفيس 2010 المكتبية على سبيل المثال) أنه جرى استغلال تام للثغرة”.

وطلبت شركة “بروفبوينت” من مستخدمي برنامج مايكروسوفت وورد تنصيب التحديثات الأمنية في أسرع وقت، قائلة :”نظرا للفعالية الكبيرة وسرعة استغلال هذه الثغرة، من المهم للغاية أن يطبق المستخدمون والشركات حزمة التحديثات في أسرع وقت ممكن”.

رد مايكروسوفت

وقال متحدث باسم مايكروسوفت :”نعترم التصدي للثغرة من خلال تحديث نطلقه في 11 أبريل/نيسان، وسوف يكون في استطاعة المستخدمين من خلال هذا التحديث حماية أنظمتهم تلقائيا”.

وأضاف :”نحث المستخدمين في ذات الوقت على الحفاظ على تأمين أجهزتهم على الإنترنت والحذر قبل فتح أي ملفات مجهولة وعدم تحميل أي محتوى من مصدر غير موثوق به تجنبا لهذا النوع من المشكلات”.