لعدم تحديث البيانات.. "التموين" تهدد المواطنين بوقف البطاقات التموينية

هدد المتحدث بإسم وزارة التموين، ممدوح رمضان، المواطنين بوقف بطاقاتهم التموينية بمنظومة الدعم الجديدة، فى حاله عدم تحديثهم للبيانات، قائلا: "اللي مش هايحدث بيانات بطاقته التموينية ليس بهم وجود فى منظومة الدعم التموينية وسيكونون خارجها".

جاء ذلك خلال مداخلته ببرنامج صباحي على إحدى القنوات الفضائية، حيث أشار إلى إطلاق الوزارة لحمله إعلامية في نهاية الشهر الجاري لتوعية المواطنين بشأن تحديث بطاقاتهم التموينية، حيث إن هناك 4.5 مليون بطاقة بعدد 19 مليون مواطن تحتاج إلى تحديث بياناتها، مؤكدا على أن المواطنين الذين لن يقوموا بتحديث بياناتهم التموينية ليس لهم وجود فى منظومة الدعم التموينية.

وتضمنت أبرز الملامح والضوابط التى وضعتها وزارة التموين، لخروج المواطنين من مظلة بطاقات التموين "دعم السلع"، ضمن الخطة "منظومة الدعم" التي بدأت الوزارة في تنفيذها لتنقية البطاقات لحذف غير المستحقين للدعم بنوعيه سلعًا وخبزا وتراوحت التقديرات لمن سيتم حذفهم بين5  - 10 ملايين مواطن كمرحلة أولى، على أن تلحقها مراحل أخرى.

وتنفذ الوزارة الحصر الدقيق لغير مستحقي الدعم خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أنه سيتم تحديدهم بناء على القدرة المادية، موضحا أنه تمت الاستعانة بجميع الوزارات والهيئات التي تمتلك قاعدة بيانات للمواطنين، حتى يتم الحذف بشكل سليم.

وأوضح، أن المرحلة الأولى للحذف ستتضمن كل من يمتلك أكثر من عقار مسجل أو يمتلك سيارة أكثر من 2000 سي سي، أو سيارات موديلات حديثة أو من يمتلك أكثر من سيارة، ومن تزيد حيازته الزراعية على 3 فدادين، ومن يمتلك سجلا تجاريا، وجميع البقالين التموينين البالغ عددهم 25 ألف بقال تمويني، وأصحاب المخابز والمطاحن، ومديري العموم في الوزارات الحكومية المختلفة، ومن يزيد راتبه على 3 آلاف جنيه، ومن يسافر خارج البلاد لأكثر من مرة سنويا.

وأشار المسئول، إلى ان الوزارة ستضيف نحو 1.5 مليون أو مليوني مستفيد جديد، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه واستفادة الطبقات الأكثر احتياجا.