"فري تايم".. أداة جديدة توفرها أمازون للآباء من أجل مراقبة أطفالهم

قدمت شركة أمازون، خدمة تساعد الاباء والأمهات في مراقبة أطفالهم، وكل ما يطلعون عليه من خلال لوحة تحكم جديدة عبر خدمة، اسمها "فري تايم".

وتسمح لوحة التحكم الخاصة بالوالدين في الخدمة، بالطلاع على مقدار الوقت الذي استعمل الطفل فيه شاشة جهازه وكيفية تقسيم هذا الوقت بين الكتب ومقاطع الفيديو والتطبيقات ومواقع الويبز.

وبحسب "aitnews"، كما يمكن للآباء معرفة نشاط القراءة لدى الطفل على مدى الفترة بين 7 و90 يوماً الماضية، وتستهدف الخدمة الجديدة من امازون الاطفال من سن 3 سنوات إلى 12 سنة.

وتحتوي الخدمة على قائمة بيضاء، تساعد الأطفال على اكتشاف الكتب ومقاطع الفيديو والتطبيقات والألعاب ومواقع الويب ومقاطع فيديو يوتيوب.

وأنشأت أمازون الخدمة الجديدة من اجل أن يتمتع أولياء الامور براحة البال، من تعرض أولادهم للمحتوى العنيف أو غير المناسب للأطفال.

وتحتوي الخدمة على بطاقات مناقشة خاصة بالآباء والأمهات، من أجل تبادل المعلومات حول ل الكتب والفيديوهات والتطبيقات والألعاب الموجودة ضمن الخدمة والمحببة لأطفالهم، كما تقدم لهم أسئلة مفتوحة متعلقة بتلك الفئات يمكنهم طرحها على أطفالهم لبدء محادثات مشتركة، وتتوفر لوحة التحكم الأبوية وبطاقات المناقشة ابتداءً من اليوم في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا.