"سجالات وشتائم"..هكذا هاجم خلفان ضاحي خلفان مستشار بن زايد وتوكل كرمان

شهدت منصة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, سجالا بين ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي, من جهة الدكتور عبد الخالق عبد الله الاكاديمي الإماراتي ومستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد, والناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، وصل إلى حد الشتائم والإهانة.

توكل كرمان

وقال ضاحي خلفان أن السلطات الإماراتية, منعت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان من دخول البلاد.

وربط خلفان في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اسم توكل كرمان بجماعة الإخوان المسلمين، قائلا “خليها مع المرشد ومع إخوانيها”، وأضاف “هيا أخرجي بكل ذوق وحشمة وها الزيارة مرة تعيديها، كرمان يا ثورة ربيع عبري ثورة وربي لم يبارك بيها”.

وعلى الجانب الأخر ، نشرت كرمان صورة لها على “فيسبوك” صورة من مدينة لوس أنجلوس الامريكية وكتبت: “أيها الأعزاء : سلامي عليكم من لوس انجلوس -المحيط الهادي”.

وأضافت أبيات شعر: “(وأقول للجمع الذين تجشموا *** هدمي وودوا لو يخر بنائي  *** ورأوا على الأحجارِ ظلي هامداً *** فتخيلوا أني قضيت ذمائي  *** إن المعاول لاتهد مناكبي *** والنار لا تأتي على أعضائي ).

الجدير بالذكر أن "كرمان" كان مقررا أن تشارك في قمة القيادات الثقافية العالمية 2017 التي تستضيفها أبوظبي هو الحدث العالمي الأول من نوعه الذي يجمع نخبة من الشخصيات الثقافية والإبداعية في العالم لمناقشة دور الثقافة في مواجهة التحديات العالمية الراهنة، وأثر التقنيات الحديثة في تغيير المشهد الثقافي والتواصل بين الحضارات، ونتائج هذه التحولات على التعليم والاقتصاد والسياسة وجميع جوانب الحياة اليومية.

الهجوم على مستشار محمد بن زايد

وفي سياق أخر ، غرد خلفان مهاجما الدكتور عبد الخالق عبد الله ومستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بقوله ” انا واثق أن الدكتور عبد الخالق عبدالله لا يهش ولا ينش و لا يشكل خطورة إلا على نفسه بس رميس خذ كلام منه شيء شرق وشيء غرب“.

وأضاف: “الاخ الدكتور عبد الخالق بروحه مش عارف شو يريد…اي ليبرالي مسكين..!! الله يهديكم"، متابعاً: "كثيرون يهاجمون الدكتور عبد الخالق عبدالله على اساس أنه ليبرالي ..الخ أنا اعرف الرجل منذ الصغر.. ما عليكم منه هذربان.. خلوه على مسؤوليتي!!".

وتابع هجومه قائلاً ” الله يزيده من خيره.. دخلت عليه ملايين ما شاء الله عليه.. ولن نقول له من أين لك هذا..ولا حسد!"... 

وهنا ثار غضب عبد الخالق عبد الله، فرد سريعاً على تغريدات خلفان المستفزة بهدوء تام قائلاً: "لك معزة بو فارس من ايام الشباب وانت أدرى بالحال والاحوال.. اما الهذربان فتلاميذك ونتعلم في مدرستك وأنت العالم العليم".

وكتب خلفان في تغريدة أخرى: "بس لا يسوي لنا إنه غير بورجوازي ..وانه يعاني كما يعاني الفقراء من اهلي !!!  الحمدالله أنه الملايين دخلت عليه من حيث لا يحتسب".

وقال "خلفان" إن “الدكتور عبد الخالق عبدالله بالنسبة لنا نحن أهل جميرا اللي من جيله نعتبره بورجوازيا.. دغدغ في الملايين ومترف للآخر.. نحن الطبقة الكادحة!!".

رد "عبد الخالق"

وهنا لم يصمت عبد الخالق عبد الله كثيرا إذ رد على خلفان قائلا: "واذا انا برجوازي صغير تراك يا بو فارس برجوازي عوووود والشيوخ ما قصروا بحقك وأهل جميرا في عز وحظهم قايم اليوم وقبل “.

وعاد للرد على  تغريداته السابقة فقال لـ"خلفان": "وصدقت انا لا أهش ولا انش لكن انت تهش وتنش وتخوف وما ينخاف عليك وحيطتك عالية ونحن اللي نداري كل تغريدة".

وأضاف: "الليبرالي مسكين لانه يدافع عن الحريات من يوم ما استوى. وكتبت عن الليبرالية في كتابي حكاية السياسة ويدرس كمقرر جامعي". وتابع ” وسلمت ودمت بو فارس انت فخر للوطن ورايتك بيضاء وكلامك درر احيانا لكن أرجوك ثم أرجوك لا تشرق ولا تغرب وايد في تويتر.

 تهدئة الأجواء

ورغم محاولات الأكاديمي عبد الله تهدئة الأجواء، الا أن خلفان وواصل هجومه، قائلًا: "الدكتور عبدالخالق يقول ياضاحي انت معلمنا في الهذربان…دكتور هذرباني غير هذربانك".

وأضاف: "الفرق يا دكتور إنك أنت تنعطى ولا تشكر وأنا اقول بارك الله في شيوخنا.. نحن بس بغينا انك تقول الحمد لله.. بس ما تشبع الله يهديك".

وتابع: "التزاما بطلب الدكتور عبد الخالق الا اشرق ولا اغرب ..حاضر سألتزم. انا متأكد ان الدكتور عبد الخالق همه الوطن وأنه معنا لا علينا..” !

وأكمل ” شاكر للدكتور عبد الخالق اللي قال لي لا اشرق ولا اغرب في تويتر.. شفت يا دكتور لما ينتقد الواحد في تويتر ما يقبل..انت اخ عزيز جدا عندي على فكرة “.

وهنا عاد عبد الخالق عبد الله للرد على تغريدات خلفان قائلاً ” بوفارس الشيوخ تاح رأسي ورأسك ما قصروا مع ٩ مليون مواطن ووافد وكانوا في غاية الكرم حتى في الرحلة الاخيرة انت خابرها “.

وأضاف في معرض رده على "خلفان" قائلاً: ”وحسب علمي بالشيوخ لا يحتاجون شكر ولا يعتبرون عطاؤهم منة. اقرأ كتابي في حب الوطن فيه من الثناء قدر الثناء في قصائدك".

وأنهى حديثه قائلاً: ”بو فراس إنت عزيز وغالي وحزنت لسالفة الديون ويشهد علي البشر كل اللي في التجوري حلال عليك وفداك وبمرك المجلس للسلام:.