شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر في المرتبة 130.. تعرف على ترتيب الدول الأكثر أمانا في العالم

مصر في المرتبة 130.. تعرف على ترتيب الدول الأكثر أمانا في العالم
صنف المنتدى الاقتصادي العالمي، الموجود بجنيف، يوم أمس الخميس، دول العالم إلى مناطق آمنة وأخرى غير مستقرة وغير مناسبة للسياحة.

صنف المنتدى الاقتصادي العالمي، الموجود بجنيف، يوم أمس الخميس، دول العالم إلى مناطق آمنة وأخرى غير مستقرة وغير مناسبة للسياحة.

وضم التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي، 136 دولة حول العالم، حيث احتلت مصر الترتيب الـ 130 في التصنيف العالمي، لتكون من أسوأ 10 دول أمانا في العالم.

واحتلت فنلندا المركز الأول في الترتيب، تلتها دولة الإمارات المتحدة، كأول دولة عربية تنضم لأكثر البلدان أمانا لهذا العام.

وجاء آيسلندا في المركز الثالث، بينما احتلت روسيا المركز الـ 109 حسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي.

وفي مؤخرة الدول، والتي اعتبرها المنتدى الاماكن الأكثر خطورة في العالم، جاءت  كولومبيا التي احتلت المركز الأخير في القائمة وتلتها اليمن(135) ودولة السلفادور (134).

واستند التقرير في تصنيفه إلى عدة مؤشرات هامة، وهم مستوى الأمن الإجتماعي للمواطنين القاطنين ومستوى الجريمة والسرقة، بالإضافة الى النزاع المسلح والجريمة والتهديدات الارهابية.

المنتدى الاقتصادي الدولي هو هي منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوطة بتطوير العالم عن طريق تشجيع الاعمال والسياسات والنواحى العلمية، تأسست على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب عام 1971 في كولوجني التابعة لجنيف في سويسرا كما افتتحت في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بكين ونيويورك في الولايات المتحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023