بالفيديو: صدمة وبكاء.. مشاهير الزملكاوية يعلقون على "الانسحاب"

ما زالت أصداء انسحاب فريق نادي الزمالك من مواجهة مصر للمقاصة اليوم في الجولة 22 المؤجلة من الدوري المصري تلقي بردود أفعالها على مختلف المستويات، وفي هذا التقرير نستعرض تعليقات أبرز المشاهير "الزملكاوية" عليه.

بدأت أزمة المباراة بين اتحاد الكرة ونادي الزمالك بعدما قرر الأول تأجيل مواجهة الزمالك ومصر للمقاصة من السبت إلى أجل غير مسمى؛ لأسباب أمنية، ومن ثم تحدَّد اليوم الأحد؛ لكن رفض الزمالك هذا الموعد. وبعد بدء الوقت الأصلي للمباراة انتظر الحكم 20 دقيقة؛ بناءً على لوائح اتحاد الكرة المصري حال غياب أحد الفريقين، وبناء على إبلاغه من جانب لجنة الحكام بالاتحاد.

لو نزلنا درجة رابعة مش طالعين تاني

افتتح مقدم البرامج يوسف الحسيني برنامجه "بتوقيت القاهرة" على قناة "أون إي" بالقول: أنا راجل ما بافهمش أوي في الكورة، لكن راجل زملكاوي جدا، ولحد أربعة أيام ما كنتش عارف الأوفسايد يعني إيه؛ لكن اللي أفهمه على الأقل التحليل المنطقي".

وأضاف: انسحابنا من المباراة في حد ذاته مصيبة، لو أنا هاتهزم عشرة صفر من المقاصة ما بانسحبش. الحقيقة، كتب الأستاذ مرتضى منصور، المحامي المشهور رئيس نادي الزمالك، التاريخ، أن الزمالك انسحب قدام المقاصة".

وعلق على العقوبات المتداولة بشأن تطبيقها على انسحاب الزمالك: "في ظني، بهذا الأداء المتردي لو نزلنا درجة رابعة ماحناش طالعين تاني، انسى، كل سنة واحنا طيبين".

دموع العندليب

بمشاعر يملؤها الحزن، حاول هدّاف الزمالك السابق عبدالحليم علي (العندليب) حبس دموعه، وقال: "نادي الزمالك كبير، مهما يكون وضعه وترتيبه، هايفضل طول عمره كبير، بينا ومن غيرنا. الدنيا كلها بتحترمه، إن شاالله أقعد مائة سنة ما آخدش دوري، إن شاالله ترتيبي يكون المائة، نادي الزمالك قيمة، وكيان، على مدار التاريخ، بغض النظر عن اللي غلطان".

الكوميديا السوداء

وقال نجم الزمالك السابق أيمن يونس، المحلل بقناة أون سبورت: "يا فضيحتنا قدام العالم، الصورة دي هاتلف العالم كله، إلحقوا ماتش كورة فرقة جت وفرقة مش عاوزة تيجي، بصراحة حاجة تحزن، تعليق إيه، يا حسرتنا عليه، دا منظر، دي الكوميديا السوداء".

سقطة كبيرة ومش مصدق

وقال المدير الفني التاريخي السابق لمنتخب مصر حسن شحاتة، ومدرب الزمالك سابقًا، عبر قناة "دي إم سي": "كراجل زملكاوي، مش مصدق، تعقيبي الوحيد مش مصدق اللي حاصل، أنا جاي هاتكلم في الكورة على ماتش المقاصة والزمالك بعدها ماتش الأهلي"، وقال إنه لم يتوقع قبل المباراة ما حدث لأنه يعد "سقطة كبيرة" لنادي الزمالك وجماهيره.   

أنا مش راجع في قراري

وعلق خالد الكردي، مقلد الفنانين و"شبيه مرتضى منصور"، على واقعة الانسحاب قائلًا: "اللي بيقولك الماتش انسحب والمقاصة أخذ تلات نقط... بإذن الله هاروح الاستاد يوم التلات، ولو ما جاش مصر للمقاصة هاعتبره منسحب".

ووجه كلامه إلى رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة: "فوق شوية، أمور بتحصل مش كويسة، استغلال نادي الزمالك، مظلوم إعلاميًا، اتحاد الكورة، لجنة الحكام، والناس اللي قالت مرتضى رجع بعد قرار الانسحاب الأولاني، أنا مش راجع في قراري، ومجلس إدارة نادي الزمالك يا ولد هايعرفك مين مرتضى منصور".