اتحاد الكرة يصر على تطبيق اللائحة في مبارة الزمالك ومصر المقاصة

اتفق أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، على عدم التراجع فى تطبيق لائحة لجنة المسابقات، ضد نادى الزمالك عقب انسحابه أمس، من مباراة المقاصة فى الأسبوع الـ22 للدورى.

مجلس إدارة اتحاد الكرة أعلنها صراحة من خلال عدة مواقف، بأنه لا نية للتراجع أو الاستسلام فى أزمة الزمالك، وسيتم تطبيق اللوائح كاملة دون أى مفاوضات أو ترضيات للزمالك.

ثروت سويلم المدير التنفيذى أكد أن لائحة المسابقات واضحة وسيتم تطبيقها، خاصة أن موقف اتحاد الكرة سليم، وتم إبلاغ الزمالك والمقاصة بتأجيل المباراة قبل موعدها السابق "السبت 15 أبريل" بعدة أيام، كما أن الأمن تمسك بتأجيل المباراة لليوم التالى، وهو ما يعنى أن القرار خارج سلطات اتحاد الكرة.

وأضاف سويلم أن فريق المقاصة التزم بالموعد الجديد للمباراة، وحضر للملعب فى المقابل فإن الزمالك يسعى لافتعال أزمة من خلال التمسك بتأجيلها لتقام غدا الثلاثاء، وهو ما يضع لجنة المسابقات فى أزمة بسبب ضيق الوقت، كما أن الزمالك سيخوض مباراة طلائع الجيش بعد غد الأربعاء.

كما أعلن هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد أن اللوائح هى التى تحسم قرارات الجبلاية، ولن يكون هناك مجاملات لأى فريق يستخدم سياسة لى الذراع لتنفيذ طلباته.

وتحدث أبوريدة مع أعضاء الجبلاية، مؤكدا لهم أنه لا توجد أية مفاوضات مع أى طرف فى الأزمة، مؤكدا أن الأمر أصبح واقعيا بتطبيق اللوائح.

كان الزمالك قد رفض خوض لقاء مصر المقاصة أمس الأحد، بحجة أن الجبلاية أخبرته بموعد اللقاء قبله بـ24 ساعة بعد أن كان هناك وعد من مسئولى الاتحاد للزمالك بخوض اللقاء غدا الثلاثاء، بحسب تصريحات مرتضى منصور.