الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات وصل 3.5 تريليون دولار في 2017

توقعت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر"، بأن الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات بلغ 3.5 تريليون دولار خلال العام 2017، بزيادة قدرها 1.44% عن العام 20166.

وانخفضت توقعات النمو هذه عن تلك الخاصة بالربع السابق والتي أشارت إلى تحقيق نمو بنسبة 2.7%، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ارتفاع سعر صرف الدولار العالمي.

وبحسب نائب رئيس قسم الأبحاث لدى جارتنر: "خفض الدولار الأمريكي القوي 67 مليار دولار من توقعاتنا للإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات للعام 20177، ونتوقع أن تقف هذه الرياح المعاكسة للعملة عائقًا أمام تحقيق شركات تكنولوجيا المعلوماتمتعددة الجنسيات في الولايات المتحدة للمزيد من الإيرادات خلال العام 20177".

وتعتبر توقعات "جارتنر" حول الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات المؤشر الرئيسي لأبرز التوجهات التي تشهدها أسواق الأجهزة، والبرمجيات، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات. وأكثر من عقد من الزمان، يستعين مدراء تكنولوجيا المعلومات والشركات في جميع أنحاء العالم بهذه التقارير الفصلية المرتقبة بهدف اغتنام الفرص ومواجهة التحديات القائمة في الأسواق، وبالتالي اتخاذ قرارات حاسمة ومدروسة قائمة على المنهجيات المؤكدة عوضًا عن التخمين.