"مترو الأنفاق": تركيب ماكينات تذاكر بالدفع الفوري الخميس المقبل

قال حسن توفيق المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، أن تغيير ماكينات الخط الأول في مترو الأنفاق"حلوان ـ المرج" تبدأ بعد غدٍ الخميس، بمحطة جمال عبد الناصراتجاه حلوان.

وأوضح توفيق في تصريحات صحفية لـ"بوابة الأهرام" أن الهيئة سوف تتسلم الدفعة الأولى المقدرة بنحو 50 ماكينة مقسمة إلى أجزاء بين 5 و10 ماكينات في المرحلة الواحدة، نظرًا لشحنها جوًا، مشيرًا إلى استلام "المرحلة 1" من الدفعة الأولى قبل أسبوع من ميناء القاهرة الجوي بعد إنهاء الإجراءات المطلوبة.

وأضاف أنه سيتم استلام المراحل التالية من الدفعة الأولى بمعدل مرحلة كل 10 أيام، يتم تركيبها مباشرة، على أن يتم الانتهاء من تغيير جميع ماكينات الخط الأول مع نهاية يونيو القادم، موضحًا أن الدفعات التالية سيتم شحنها بحرًا، وستشمل الدفعة الواحدة بين 100 و150 ماكينة عبر ميناء الإسكندرية،مشيرا إلى أن الماكينات الجديدة سوف تستخدم تكنولوجيا الدفع الفوري للكروت المدفوعة مقدمًا والتي يتم شحنها عن طريق بطاقات"A T M" والحساب الائتماني أو الدفع الفوري.

وتابع أن التوريد سوف يشمل 850 ماكينة، منها: 100 ماكينة استخراج تذاكر، و75 ماكينة فحص، سيتم تعميمها في كافة المحطات، بإجمالي تكلفة 160 مليون جنيه تدفع بنظام "دفعات" وفق العقد المبرم مع الشركة الموردة "تاليس الفرنسية"، مضيفًا أن عمليات التركيب ستبدأ فور وصول الماكينات الجديدة مباشرة .