اتحاد الكرة يعتمد نتيجة الزمالك والمقاصة.. ومرتضى منصور يتعهد بإعادتها

اعتمدت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم فى اجتماعها اليوم برئاسة عامر حسين، نتائج مباريات الأسبوع رقم 22 لمسابقة الدورى الممتاز.

وأعلنت اللجنة أنه بناء على تقريرى حكم ومراقب المباراة، الذى تضمن عدم حضور فريق نادى الزمالك حتى الموعد القانونى، وبعد الرجوع إلى المكاتبات المرسلة إلى الناديين، فقد قررت اللجنة اعتبار فريق الزمالك مهزوما صفر / 2 لصالح مصر للمقاصة لحين تحديد موقف نادى الزمالك من المشاركة فى المباريات المقبلة.

وفي تلمقابل أكد المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك  رفضه التام قبول أي عقوبة من لجنة المسابقات  وأبدى ثقته في إعادة مواجهة المقاصة وأكد مواجهة الجيش بشكل طبيعي غدا في الدوري.

وكانت لجنة المسابقات قد اعلنت اليوم اعتبار الزمالك مهزونا امام المقاصة بهدفين نظيفين للانسحاب.
وقال منصور : "اتحاد الكرة هو سبب أزمة مباراة المقاصة وتحاملت على نفسي كثيرا طوال الفترة الماضية بسبب مصلحة البلاد في الوقت الذي لا يراعي فيه اتحاد الكرة مصلحة البلد.".وأضاف : "سنواجه الجيش بشكل طبيعي اليوم .. على مسؤوليتي ستتم إعادة مباراة الزمالك أمام المقاصة".

وأكد  رئيس نادي الزمالك ان يستطيع تجميد النشاط الكروي في مصر بسبب تسريب اتحاد الكرة لخطابات من الامن مؤكدا اذا كان المهندس هانى ابو ريدة رئيس اتخاد الكرة  يهدد مصر بتطبيق حكم المحكمة الخاص بحل اتحاد الكرة لانه يعتبر نوع من انواع التدخل الحكومي فإن الخطابات التي سربها اتحاد الكرة هي ايضا نوع من انواع التدخل الحكومي و اتحاد الكرة لا يعرف ما يتحدث عنه.

وتابع مرتضى : الزمالك يمتلك محضر الجمعية العمومية الطارئة للجبلاية التى رفضت فيه الجمعية اقرار نظام الاستبدال وهو ما قام الاتحاد بتزويره وهو ما يخل بشروط المسابقة ويغليها.

وشدد مرتضى منصور على أن ناديه سيتقدم بشكوى رسمية الى الفيفا تتضمن خطايا الجبلاية وتلاعبها بشروط ومعايير المسابقة فى حالة عناد اتحاد الكرة مؤكدا أنه لن يتنازل عن حقوق ناديه .

وأكد مرتضي منصور رئيس الزمالك أنه لا يوجد خلاف نع الحكام المصريين باستثتاء اربعة مؤكدا أنه هو الذى سبق وطلب من عصام عبد الفتاح تعيين حكام مصريين بقمة السوبر الأخيرة بالإمارات والتي إنتهت بفوز الفارس الأبيض بركلات الترجيح  وأكمل مرتضى  " لا خلاف مع التحكيم ولكن مع من يكرهون الفريق الأبيض وتم تحديدهم وتحذير إتحاد الكرة من إقحامهم بمباريات القلعة البيضاء لعدم حدوث كوارث لتعمدهم إسقاط الفريق ولكن لم يستجب أحد " .