شبكة رصد الإخبارية

رئيس الوزراء يصدر قرارا بحظر التجول في شمال سيناء

رئيس الوزراء يصدر قرارا بحظر التجول في شمال سيناء
أصدر المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء قرار بحظر التجوال في شمال سيناء.

أصدر المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء قرار بحظر التجوال في شمال سيناء.

وحدد المنطقة التي تقع شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية حتي العوجة غربا من غرب العريش وحتي جبل الحلال وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتي خط الحدود الدولية في رفح وجنوبا من جبل الحلال وحتي العوجة علي خط الحدود الدولية.

وتبدأ ساعات حظر التجوال من السابعة مساءا وحتي الساعة السادسة من صباح اليوم التالي فيما عدا مدينة العريش والطريق الدولي من الساعة الواحدة صباحا وحتي الخامسة من صباح نفس اليوم أو لحين إشعار أخر.

وتشهد محافظة جنوب سيناء حالة استنفار أمني قصوى عقب الهجوم المسلح على دير سانت كاترين، الذي أسفر عن مصرع أمين شرطة وإصابة أربعة آخرين؛ حيث تم إغلاق المدينة وتشديد الرقابة على كل مداخل المدن ومخارجها، كما تم التشديد على كل الوديان؛ منعًا لهروب المسلحين الذين هاجموا الكمين.

وقال مصدر أمني مطلع إن الهجوم جرى عبر منطقة جبلية مواجهة لكمين تأمين الدير، وجرى تبادل لإطلاق النيران بين قوة التأمين والإرهابيين، الذين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ هجمة على نقطة شرطة تقع قبل الدير بحوالي كيلومتر تقريبًا يطلق عليها “نقطة فرز” دخول الدير.

وأوضح أن الهجوم نفذه ثلاثة أشخاص مترجلين؛ حيث أطلقوا النيران من ثلاث جهات مختلفة، وعلى الفور ردت القوة الأمنية المتواجدة عليهم؛ ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة جمال محمد سعيد، وإصابة أميني شرطة محمد جمعة حسن (39 عامًا) وعبدالمنعم حسن، والعريف مصطفى قطب محمد (36 عامًا) ومجند محمد ناجح عبدالرحمن (20 عامًا) تابع لقوات الجيش.