شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استطلاع: فوز مسلم في انتخابات جاكرتا على “أهوك” المتهم بازدراء الأديان

استطلاع: فوز مسلم في انتخابات جاكرتا على “أهوك” المتهم بازدراء الأديان
أظهرت إحصائية أجرتها مؤسسة "إنديكاتور بوليتيك" لعدد الاصوات في الانتخابات لبلدة جاكرتا، تقدُّم وزير التعليم السابق أنيس باسويدان بفارق طفيف على الحاكم المسيحي الحالي لجاكرتا، في السباق على قيادة العاصمة الإندونيسية.

أظهرت إحصائية أجرتها مؤسسة “إنديكاتور بوليتيك” لعدد الاصوات في الانتخابات لبلدة جاكرتا،  تقدُّم وزير التعليم السابق أنيس باسويدان بفارق طفيف على الحاكم المسيحي الحالي لجاكرتا، في السباق على قيادة العاصمة الإندونيسية.

وبحسب نتيجة الإحصاائيات والتي أيدتها مؤسسات أخرى، لاستطلاعات الرأي، حصل باسويدان على 58 في المئة من الأصوات مقابل 42 في المئة لباسكوي تجاهاجا بورناما، المعروف باسم “أهوك”.

ومن المنتظر أن تعلن اللجنة الوطنية للانتخابات النتائج الرسمية في مطلع مايو أيار.

وكان فوز باسويدان بهامش كبير مفاجئا في ظل إظهار استطلاعات الرأي قبيل الانتخابات منافسة محتدمة للغاية. وفاز بورناما بالجولة الأولى من التصويت على منصب الحاكم في فبراير .

وشبه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت نتيجة الانتخابات بالنتائج الصادمة لانتخابات الرئاسة الأمريكية والتصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي العام الماضي.

وقال كيث لافارد المحلل بمركز كونكورد كونسالتينج في جاكرتا ومؤلف كتب عن السياسة الإندونيسية إن السياسة المتأثرة بالدين “ستمثل قوة هائلة في المستقبل.”

واتهم بورناما بالازدراء الديني بسبب تعليقات أدلى بها العام الماضي اعتبرها كثيرون مسيئة للإسلام.

وخرج مئات الآلاف من المسلمين إلى الشوارع أواخر العام الماضي للدعوة لإقالته وحثوا الناخبين على عدم اختيار زعيم غير مسلم. ولقي شخص حتفه وأصيب أكثر من 100 بعدما تحول احتاج إلى العنف.

ويواجه بورناما السجن لما يصل إلى خمس سنوات إذا أدين بالازدراء الديني. وستستأنف محاكمته يوم الخميس وسيقدم الادعاء طلبا بإصدار حكم ضده.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023