شبكة رصد الإخبارية

“الداخلية”: السيطرة على 55 حسابا على “فيس بوك” يحرض ضد المؤسسات

“الداخلية”: السيطرة على 55 حسابا على “فيس بوك” يحرض ضد المؤسسات
أعلن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، ضبط 30 قضية تحريض على العنف وإبتزاز مادى ونصب على المواطنين عبر "شبكة الإنترنت".

أعلن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، ضبط 30 قضية تحريض على العنف وإبتزاز مادى ونصب على المواطنين عبر “شبكة الإنترنت”.

وأصدرت “الداخلية” بيانا على صفحتها الشخصية “فيس بوك” قالت فيه: “فى إطار الجهود الأمنية التى تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة ومكافحة جرائم الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين”.

وتابع البيان: فقد أسفرت جهود قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال أسبوع من ضبط ( 30 ) قضية متنوعة.. وكانت على النحو التالى:- 
– فى مجال ضبط ومتابعة أنشطة العناصر الإرهابية والإثارية المحرضة عبر شبكة الإنترنت: 
تمكنت الأجهزة الأمنية وعقب تقنين الإجراءات وبالإستعانة بالتقنيات الحديثة من السيطرة على (55) حسابا لقيام القائمين عليها بنشر مشاركات تحريضية لإرتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الإجتماعى.
– في مجال مكافحة جرائم الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين:
تم ضبط (255) متهما لقيامهم بارتكاب عدد من وقائع الابتزاز المادي والنصب على المواطنين بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.