تعرفي على خطوات تخزين ملابس الشتاء

مع بداية الأجواء الربيعية وارتفاع درجات الحرارة، تستعد البيوت المصرية إلى تخزين ملابس الشتاء، التي تعد من الخطوات الصعبة لربات البيوت؛ نظرًا للفوضى التي تحدث.

ويعد فصل الربيع فرصة لتنظيم هذه الفوضى بمناخه المعتدل، فهو يمثل المرحلة الانتقالية من موسم الشتاء إلى الصيف، وتتفتح فيه الأزهار ويعتدل الجو بين الحرارة والبرودة. يبدأ في نصف الكرة الأرضية الشمالي 21 مارس ويستمر حتى الانقلاب الصيفي في 22 يونيو، وفي نصف الكرة الأرضية الجنوبي من 22 سبتمبر وحتى 22 ديسمبر، ويعرف بأنه فصل الجمال؛ حيث تكثر الأشجار والأزهار ومناظر الطبيعة.

رصدنا لكم خمس نصائح لتجنب الفوضى في تخزين ملابس الشتاء:

1- خصّصي مكانًا واحدًا أو غرفة واحدة لعملية فرز الملابس وتنظيمها؛ حتى لا تعمّ الفوضى أرجاء المنزل، ولا تخرجي الملابس كلها مرة واحدة، قسّميها على دفعات.

2- لا تحتفظي بالملابس التي لا ترتدينها، وإذا كانت هناك قطع تريدين الاحتفاظ بها يمكنك جمعها في حقيبة واحدة.

3- يجب تخزين الملابس بعد غسلها وتنظيفها وتجفيفها جيدًا حتى لا تسبب روائح كريهة.

4- لتخزين الملابس يمكنك استخدام أكياس شفط الهواء، وطريقة استخدامها عن طريق وضع الملابس فيها واستخدام المكنسة الكهربائية لشفط الهواء منها ثم غلقها بإحكام؛ حيث تتميز هذه الأكياس بمنع تسرب الأتربة للملابس، بالإضافة إلى عدم استهلاكها مساحة كبيرة.

5- لمنع وصول الحشرات والعتة من الوصول إلى الملابس يمكنك وضع قطع من النفتالين أو حبوب الفلفل الأسود في أكياس قماشية صغيرة داخل أكياس التخزين.