"إسرائيل" ترفع حظر سفر مواطنيها إلى سيناء

أصدرت الحكومة الإسرائيلية قرارا برفع الحظر الذي فرضته على سفر مواطنيها إلى سيناء عبر معبر طابا البري الحدودي بين إسرائيل ومصر.

وقالت هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية في بيان لها أنه "وفقا لجلسة تقييم الموقف التي عقدت في هيئة مكافحة الإرهاب، وبناء على موافقة الحكومة، تقرر السماح لمواطنين إسرائيليين بالدخول إلى سيناء عن طريق معبر طابا".

وجاء رفع الحظر مع التأكيد على أن التهديد الذي يواجهه المواطنون الإسرائيليون في سيناء لا يزال خطيرا، بالإضافة إلى التوصية بالامتناع تماما عن زيارة سيناء.

يذكر أن مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي أصدر بداية الشهر الجاري، تحذيرًا لرعايه المسافرين إلى شبه جزيرة سيناء، ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية البيان الذي طالب الإسرائيليين الموجودين في سيناء بالعودة إلى "إسرائيل"؛ بسبب خوف حقيقي من شنّ الهجمات ضد السياح في المنطقة.

ودعا رئيس المكتب، إيتان بن دافيد، في السابع والعشرين من الشهر الماضي، الإسرائيليين المتواجدين في منطقة سيناء إلى الخروج منها على الفور؛ "نظرًا لتوفر إنذارات عن نية تنظيم الدولة ارتكاب اعتداءات تستهدف السائحين الإسرائيليين"، كما ناشد الإسرائيليين "بالامتناع عن التوجه إلى سيناء في الفترة الحالية؛ بسبب تعاظم قوة داعش في سيناء وازدياد نواياه لاستهداف الإسرائيليين".