شبكة رصد الإخبارية

بعد مقتله.. 5 معلومات عن مهاجم الشانزليزيه الذي تسبب بمقتل شرطي

بعد مقتله.. 5 معلومات عن مهاجم الشانزليزيه الذي تسبب بمقتل شرطي
قالت شرطة باريس في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الفنيين المتخصصين في فحص المتفجرات يقومون حاليا بفحص سيارة المهاجم الذي أطلق الرصاص على شرطي فأرداه قتيلًا، اليوم الخميس في شارع الشانزليزيه.

قالت شرطة باريس في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الفنيين المتخصصين في فحص المتفجرات يقومون حاليا بفحص سيارة المهاجم الذي أطلق الرصاص على شرطي فأرداه قتيلًا، اليوم الخميس في شارع الشانزليزيه.

الشرطة داهمت منزل المهاجم البالغ من العمر 39 عامًا -بحسب هافنجتون بوست عربي- والواقع على أطراف العاصمة خلال الليل بعدما قتل شرطيًا وجرح شخصين في اعتداء تبناه تنظيم الدولة، وقالت مصادر في الشرطة لـ”فرانس برس” إنه تم إطلاق النار عليه خلال محاولته الهرب.

من هو ؟

(1) أفادت مصادر مقربة من التحقيقات أن المهاجم كان يخضع لتحقيق على صلة بمسلحين وأنه سبق وأوقف للاشتباه بالتخطيط لقتل عناصر أمن.

(2) كريم شورفي، هو اسم المهاجم، أدانه القضاء الفرنسي في 2003 بالسجن 20 سنة، لمحاولته قبلها بعامين قتل اثنين من الشرطة، وفق ما ذكرت “العربية.نت”.

(3) شورفي خرج من السجن؛ لأنهم قاموا بتخفيض محكوميته في 2005 إلى 5 أعوام، وبعد الإفراج عنه اختفى أثره، إلى أن ظهر أمس في الجادة الأشهر بباريس.

(4) يذكر القتيل في حسابه التواصلي، أن اسمه Karim Cheurfi وُلد في 31 ديسمبر 1977 بضاحية بعيدة عن وسط باريس 15 كيلومترًا، هي Livry-Gargan وعمره 39 سنة.

(5) ذكر تنظيم الدولة عن لقبه بأنه “أبويوسف البلجيكي” واعتبره من مقاتليه، حين أعلن أمس مسؤوليته عن العملية، لكن من غير المعروف ما علاقة شورفي ببلجيكا.

ويرفض المسؤولون الإعلان عن اسم المشتبه به ويحاولون معرفة ما اذا كان لديه شركاء متورطون في الاعتداء الذي أثار حالة من الهلع في الشارع السياحي الشهير.