بالفيديو.. تفاصيل لقاء ترامب بآية حجازي داخل البيت الأبيض

استقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مكتبه بالبيت الأبيض اليوم الجمعة الناشطة الأميركية آية حجازي، التي أفرجت عنها السلطات المصرية قبل أيام بعد أن قضت حوالي ثلاث سنوات في السجن.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأميركية عن السكرتير الإعلامي للبيت الأبيض "شون سيبسر" قوله إن الرئيس ترامب كان مشاركًا بشكل مباشر في مفاوضات إطلاق سراح آية حجازي، مضيفًا أن "آية" عادت إلى واشنطن برفقة زوجها.

حضرت اللقاء ابنة الرئيس "إيفانكا" وزوجها جاريد كوشنر، الذي يعد أحد أبرز مستشاريه، إضافة إلى شقيق آية، باسل حجازي؛ حيث أعرب الرئيس ترامب عن سعادته لعودة آية إلى الولايات المتحدة الأميركية، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأميركية، وقال ترامب في مستهل اللقاء: "أود أن أرحب بآية حجازي في وطنها".

وأسست آية حجازي وزوجها مؤسسة لمساعدة أطفال الشوارع في عام 2013، ولكن تم القبض عليهما مع عدة أشخاص آخرين في عام 2014، واتهمت بـ"إدارة وتأسيس جماعة بغرض الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي للأطفال وهتك العرض والخطف بالتحايل والإكراه، وإدارة كيان يمارس نشاطًا من أنشطة الجمعيات من دون ترخيص، من خلال مؤسسة بلادي".

وأفرجت محكمة جنايات القاهرة عنها منذ أيام بعد أن حكمت النيابة العامة بالبراءة لها وزوجها وستة آخرين.