شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على أعضاء لجنة مهرجان “كان” السينمائي في دورته الـ 70

تعرف على أعضاء لجنة مهرجان “كان” السينمائي في دورته الـ 70
أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي، أسماء أعضاء لجنة التحكيم في دورته السبعين، المقرر عقدها من 17 مايو إلى 28 مايو.

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي، أسماء أعضاء لجنة التحكيم  في دورته السبعين، المقرر عقدها من 17 مايو إلى 28 مايو.

وتتكون اللجنة المعلنة من 4 عضوات ، و4 أعضاء، بالإضافة إلى رئيس اللجنة وهو المخرج الإسباني الشهير بيدرو ألمودوفار، ليكون العدد 9 أعضاء سيحددون الفائز بالسعفة الذهبية، وجوائز أخرى لأفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل تمثيل نسائي ورجالي وأفضل فيلم روائي قصير.

أعضاء لجنة التحكيم

1- الأميركي المتوج بجائزتي أوسكار ويل سميث

2- الأميركية جيسيكا تشاستين المرشحة للأوسكار مرتين عن Zero Dark Thirty و The help

3- المخرج الإيطالي المخضرم “باولو سورنتينو”، مخرج الروائع، الذي سبق له المشاركة في مهرجان كان في السنوات السابقة، ومن أعماله The Great Beauty وYouth

4- المخرج الكوري الجنوبي بارك تشان ووك الذي شارك 3 مرات في المسابقة الرسمية كان آخرها العام الماضي بفيلمه
the Handmaiden.،

5- المخرجة الألمانية مارين أدي” مخرجة فيلم Toni Erdmann،  الذي نال إعجاب مهرجان كان السنة الماضية ولم يفز بأي جائزة ، عدا جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسى).

6- المخرجة الفرنسية آنيس جاوي، وهي أيضا ممثلة وكاتبة سيناريو، التي فازت من قبل بجائزة سيزار (الأوسكار الفرنسي) وترشحت لأوسكار أحسن فيلم أجنبي عن فيلم. of Others the Taste

7- المؤلف الموسيقي “الفرنسي وهو لبناني الأصل جبريال يارد، الذي ألف موسيقى أكثر الأفلام شهرة وجوائز ومنها فيلم “the Talented Mr Ripley وthe Lives of others،

8- الممثلة الصينية الاكثر شهرة ” فان بينجبينج”، وهي من أنجح الممثلات في القارة الآسيوية.

مهرجان كان

ومهرجان كان هو أحد أهم المهرجانات السينمائية عبر العالم. يرجع تأسيسه إلى سنة 1946 وهو يقام كل عام عادة في شهر مايو، في مدينة كان في جنوب فرنسا.

يوزع المهرجان عدة جوائز أهمها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم. مركز إقامته قصر المهرجانات في شارع لاكروازييت الشهير على سواحل خليج كان اللازوردية.

يذكر أن جائزة عام 2016،  كانت من نصيب المخرج البريطاني المخضرم كين لوتش الذي فاز بجائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ 69 عن فيلمه “أنا دانيال بليك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023