ثالث طرح خلال 2017

اليوم .. بدء طرح "راية" للاتصالات بالبورصة

استقبلت البورصة المصرية الوافد الثالث لها خلال العام الحالي وهو سهم شركة "راية لمراكز الإتصالات"، وهو الطرح صاحب أعلى قيمة مقارنة بالطرحين السابقين له خلال الاشهر الأربع الاولى من العام الحالي.

وبدأت اليوم التداولات على أسهم شركة راية للاتصالات ضمن مكونات السوق الرئيسي تحت رمز: RACC وكان سعر الفتح للسهم 16.7 جنيها مصريا.

وبحسب بيان صادر عن إدارة البورصة صباح اليوم، تلقت "رصد" نسخه منه، قال رئيس البورصة المصرية  الدكتور محمد عمران، أن الزخم في وتيرة الطروحات خلال الأشهر الأربع الأولى من هذا العام يعكس جهود إدارة البورصة المبذولة في هذا الأطار.

وأشار إلى ان قيمة الطروحات التي تمت خلال الفترة المنقضية من العام والتي ناهزت قيمتها الـ 1.5 مليار جنيه تمثل نحو 65% من إجمالي قيمة الطروحات المنفذة خلال العام 2016 باكمله، حيث استقبلت البورصة خلال العام الماضي خمسة طروحات بقيمة تقترب من 2.3 مليار جنيه.

وتوقع رئيس البورصة استمرار حال النشاط في وتيرة الطروحات خلال العام الجاري مشيرا لوجود 7 شركات تعمل حاليا على استيفاء المستندات المطلوبة تمهيدا للبدء في اجراءات الطرح ومن ثم بدء التداول على أسهمها، وفقا للبيان.

وأعلنت وزارة الاستثمار العام الماضي، عن اعتزام الحكومة طرح جزء من رأسمال بعض الشركات الحكومية للاكتتاب بالبورصة المصرية وبورصات دولية، لجذب ما يتراوح بين 5 و10 مليارات دولار خلال 3 سنوات.

ويتضمن برنامج الطروحات في المرحلة الأولى، طرح عدد من شركات البترول بينها الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، والشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيمياوية "إنبي" وشركة سيدى كرير للبتروكيماويات "سيدبك"، إضافة إلى بعض البنوك منها بنك القاهرة.