شبكة رصد الإخبارية

“قطاع التعليم”: تفتيش الطلاب قبل الامتحان.. وحيازة الموبايل “جريمة”

“قطاع التعليم”: تفتيش الطلاب قبل الامتحان.. وحيازة الموبايل “جريمة”
أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه تم التشديد على جميع مديري المديريات بتجهيز الاستراحات الخاصة بالمشاركين في أعمال امتحانات الثانوية وستكون جاهزة يوم 15 مايو.

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه تم التشديد على جميع مديري المديريات بتجهيز الاستراحات الخاصة بالمشاركين في أعمال امتحانات الثانوية وستكون جاهزة يوم 15 مايو.

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة في كل محافظة يرأسها المحافظ، وسيسمح لهم بالمرور على اللجان بصحبة مدير المديرية بما لا يعوق سير الامتحان، مشددا على أن “حيازة الموبايل ستقتصر على رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة فقط، أما بالنسبة للطلاب والمعلمين فستكون حيازة الموبايل بالنسبة لهم جريمة تستوجب العقاب القانوني، وأشار إلى أنه سيتم تفتيش الطلاب قبل موعد الامتحان بنصف ساعة”.

وتابع: “هذا العام ستكون الامتحانات في شكل كراسة امتحانية بها الأسئلة والإجابات، وجار تجهيز الصناديق المعدنية التي تنقل أوراق الامتحانات وستكون هذه الصناديق جاهزة يوم 4 مايو”، مشيرا إلى أنه لن يطلع أحد على الامتحان إلا داخل اللجنة أمام الطلاب، من خلال أظرف تفتح داخل اللجنة وكل ظرف ستكون فيه 20 كراسة امتحانية. 

ولفت إلى أن كراسة الإجابة سيكون بها في أول صفحة عدة تعليمات لابد للطالب أن يقرأها باهتمام قبل البدء في الإجابة، وأشار أنه عند الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد إذا أراد الطالب تصحيح إجابته أن يشير على الإجابة الصحيحة ويكتب على إجابته الأولى كلمة “لاغي”، أما في الأسئلة المقالية فإذا أجاب الطالب عن السؤال أكثر من مرة سيتم حساب الإجابة الأصح.

وبالرغم من تلك التشديدات إلا أن صفحة “شاومينج” قد وعدت متابعيها من الطلاب بتسريب الامتحانات بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

وقالت “الحمد لله تم الاتفاق مع المصادر بنسبة 100%، النماذج هتكون معانا قبل الامتحان بيوم كامل، وهتتسرب على جروب الواتس الرسمي السري، الامتحان هيكون بنموذج الإجابة وهينزل على الواتس قبل الامتحان بساعة ونص علشان ميلحقش يتغير، شاومينج بيوعد ويوفي، والسنة دي هيفرح كل الأهالي، السنة دي هتختلف عن السنين اللى فاتت وبكرا نشوف”.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة، اعترضوا على تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة، وهو دمج كراستي الأسئلة والإجابة معا.

وأشار الطلاب إلى أنهم ناقشوا مع الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، النظام الجديد، وأكد لهم أن الوزارة سوف تطبق النظام الجديد بامتحانات الثانوية العامة .