شبكة رصد الإخبارية

عقيلة صالح: الإمارات دعمت حفتر بقوّة.. وبن زايد قال: “حلالنا حلالكم”

عقيلة صالح: الإمارات دعمت حفتر بقوّة.. وبن زايد قال: “حلالنا حلالكم”
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي (الثلاثاء) مقطع فيديو يظهر رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح متحدثًا عن دعم كبير قدمته الإمارات إلى اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قائد محاولة الانقلاب العسكري بما تسمى

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي (الثلاثاء) مقطع فيديو يظهر رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح متحدثًا عن دعم كبير قدمته الإمارات إلى اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قائد محاولة الانقلاب العسكري بما تسمى “عمليات الكرامة” في بني غازي وطرابلس ومدن أخرى.

وقال صالح إن “الجيش بدأ من 300 سيارة أخذناها من شخص معرفة؛ لأننا لا نملك المال، وكان سعر الواحدة 47 ألف دولار، وهذه السيارات كانت من ضمن بداية عملية الكرامة (بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر)”.

حلالنا حلالكم

ونقلًا عن موقع “عربي 21″، قال عقيلة صالح: “ذهبنا إلى الإمارات لنطلب الدعم، وعلى الليبيين أن يذكروا ويرْووا لأولادهم أن الإمارات وقفت معنا موقف الأخ، بالحرف الواحد الشيخ محمد بن زايد قال من أول لقاء: (حلالنا حلالكم)؛ يعني مالنا هو مالكم، ولم يقصروا معنا رغم الضغط”.

وقال الموقع إنه لم يتسن له التأكد من صحة الفيديو، كما إنه لا يمكنه التأكد من تاريخ تصويره.

ويعد مجلس النواب الليبي الذراع السياسية لـ”حفتر”، الذي تتحالف معه روسيا والإمارات ومصر بقيادة عبدالفتاح السيسي.

وأثبتت تسريبات سابقة معاونة الإمارات لقوات حفتر بتغطية جوية لإحدى عملياتها العسكرية، كما صرحت جهات سيادية أميركية مؤخرًا عن حضور عسكري روسي على الأراضي الليبية بهدف معاونة حفتر وقواته.