شبكة رصد الإخبارية

خمسة كتاكيت ودجاجة.. ضيوف برنامج “صح النوم” لمحمد الغيطي

خمسة كتاكيت ودجاجة.. ضيوف برنامج “صح النوم” لمحمد الغيطي
في شكل ساخر، استضاف مقدم البرامج المصري محمد الغيطي في حلقة ببرنامجه "صح النوم" على قناة LTC مجموعة من "الكتاكيت" و"دجاجة"، ووضعهم أمامه لإجراء حوار معهم حول أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في مصر.

في شكل ساخر، استضاف مقدم البرامج المصري محمد الغيطي في حلقة ببرنامجه “صح النوم” على قناة LTC مجموعة من “الكتاكيت” و”دجاجة”، ووضعهم أمامه لإجراء حوار معهم حول أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في مصر.

وقال الغيطي إن أسعار الدواجن في مصر تشهد حالة شديدة من الغلاء بعد أن أصبح تحديدها بيد مستثمرين أجانب، وأضاف أن الأسعار كانت مناسبة للمستهلك المصري عندما تُربى الكتاكيت في بيوت الفلاحين حتى تصل إلى “دجاجة”؛ إلا أن دخول رجال الأعمال في تربية الدواجن وإنتاجها، خاصة من الأجانب، جعل الأسعار مرتفعة على نحو بات الحصول على “ورك” الدجاجة حلمًا صعب المنال، على حد قوله.

وخلال الفترة الماضية، شهدت أسعار الكتاكيت حالة من التباين في السوق المصري؛ حتى وصل سعر الكتكوت عمر يوم إلى عشرة جنيهات بعد أن كان سعره منذ وقت قريب لم يتجاوز الجنيهين، ومن قبلها كان جنيهًا واحدًا؛ ما تسبب في أزمة أسعار الدجاج الأبيض والبلدي أيضًا ووصل الكيلو منها إلى 32 جنيهًا.