شبكة رصد الإخبارية

العثور على جثة جنرال روسي بعد قرن من موته .. شاهد كيف كانت حالتها

العثور على جثة جنرال روسي بعد قرن من موته .. شاهد كيف كانت حالتها
يُمكنك تخيّل العثور على مومياوات تحت الأرض لأشخاص مضى على موتهم آلاف السنين، وذلك بفضل المواد التي استخدمها قدماء المصريين لتجنب تحلل جثث الملوك؛ إلا أن ما حدث في تركيا كان فريدًا من نوعه، بعد العثور على جثة تعود إلى

يُمكنك تخيّل العثور على مومياوات تحت الأرض لأشخاص مضى على موتهم آلاف السنين، وذلك بفضل المواد التي استخدمها قدماء المصريين لتجنب تحلل جثث الملوك؛ إلا أن ما حدث في تركيا كان فريدًا من نوعه، بعد العثور على جثة تعود إلى قرن من الزمان، غير متحللة، ومن دون استخدام هذه المواد.

عَثَرَ على الجثة مواطنون أتراك يعملون في مجال البناء بولاية أرداهان، بعد أن قاموا بحفريات من أجل أعمال البناء؛ ليجدوا غرفة بداخلها قبر لإحدى الجثث، تبيّن من خلال ملابسها أنها تعود إلى جنرال روسي؛ حيث يحمل ثلاث نجوم على كتفه في ملابسه العسكرية.

وأبلغ المواطنون الجهات المعنية، التي نقلت بدورها الجثة إلى متحف ولاية قارص (شرق تركيا)، التي حافظت على حالتها في العظام الجيدة والملابس، بالإضافة إلى الشعر والذقن.

ومن المرجح أن الجثة تعود إلى الجنرال فاسيلي جيمان، الذي عمل في صفوف قوات الاحتلال الروسي بمنطقة أرداهان بين عامي 1905 و1913، بحسب ما صرح به مدير المتحف نجم الدين ألب، مشيرًا إلى أن التأكد من ذلك يتطلب مراجعة الأرشيف الروسي.

وأكد مسؤولو المتحف أن عدم تحلل الجثة يعود إلى وجودها في مكان معزول عن الهواء؛ ما أدى إلى بطء تحللها.

وبحسب التكهنات عن شخصية الجثة، فإن فاسيلي جيمان يسمى في التاريخ الروسي “فاتح القوقاز”.