"معركة الأمعاء الخاوية" تخرج من السجون.. هؤلاء أضربوا دعما للأسرى

أتمت معركة الأمعاء الخاوية يومها العاشر، وسط عزيمة وإرادة قوية من الأسرى الفلسطينين الذي دخلوا في إضراب شامل عن الطعام، احتجاجا على سياسات ومعاملات غير آدمية داخل السجون الإسرائيلية.

بدأ إضراب المعتقلين الفلسطينيين منذ 17 إبريل الماضي، داخل معتقلات الاحتلال، حيث يقود الإضراب مروان البرغوثي، المعتقل منذ 2002. 

وأعلنت عدد من الجهات سواء داخل فلسطين أو خارجها دعمهم لقضية الأسرى الفلسطينين، إلا أن البعض قرر أن يكون المشاركة أكبر من مجرد تصريحات، ليدخلوا في إضراب جزئي تضامنا مع أسرى الاحتلال.

 الأسير اللبنانى المناضل جورج عبد الله 

لم يمنعه أسره هو الآخر من مشاركة الأسرى الفلسطينيين في سجونهم، حيث أعلن اضرابا عن الطعام لمدة 3 أيام فى السجون الفرنسية.

والأسير هو لبناني الجنسية، ناضل في صفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واعتقل عام 1984، ولا يزال يقبع داخل السجون الفرنسية.

المطرب محمد عساف

ومن جهته تضامن المطرب محمد عساف، وهو فلسطيني الجنسية، مع المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، ووجه كلمة من خلال حسابه على إنستجرام، قال فيه "الأسرى الابطال يضربون عن الطعام، ولا يتناولون الا الماء والملح"، مؤكداً انه "ابن الوطن الفلسطيني وعلينا ان بتحدى جميعنا من اجل اسرانا".

وعلق عساف على الفيديو المنشور، قائلا: "أقبل التحدي بكل فخر بالمشاركة التضامنية مع إضراب الكرامة"، مضيفا "#إضراب_مي_وملح معركة إنسانية حقوقية يخوضها أبطالنا الأسرى في سجون الإحتلال في ظل الإنتهاكات لكافة الحقوق الإنسانية و الدولية".

 

3- يوسف الحسيني 

أعلن الإعلامي يوسف الحسيني ، تضامنه مع معركة الأمعاء الخاوية، وأكد في تدوينة له على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، إضرابه عن الطعام بدءا من أمس الخميس.

 

4-  الإعلامي إبراهيم خضرة

أعلن الإعلامي  الإعلامي إبراهيم خضرة ، بعد 3 أيام من بدء الإضراب، تضامنه مع المضربين عن الطعام وذلك بالمشاركة في معركة الأمعاء الخاوية.

وقال الإعلامي قبل بدء مباراة ليستر سيتي وأتلتيكو مدريد على ملعب كينغ باور في بريطانيا، أنه سيستمر في الإضراب لحين تحقق مطالب الأسرى.

5- تكتل (25-30) 

ونشر تكتل (25-30)  البرلماني بيانا له يوم الأربعاء الماضي، يعلن فيه تضامنه مع الأسرى الفلسطينيين، ومشاركته الأسرى بإضراب جزئي للطعام.

وقال البيان: "تأكيدًا على تضامن الشعب المصري مع أشقائه في فلسطين، ومحاولة لإيصال صوت آلام الأسرى للعالم أجمع؛ يعلن أعضاء تكتل 25/30 الدخول في إضراب رمزي عن الطعام والشراب يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2017 بداية من الساعة 12 ظهرا حتى السادسة مساء".

6- خمسيني فلسطيني

ولم تتوقف المشاركة في الإضراب على المشاهير والنجوم، بل وصل إلى المواطنين، حيث شارك الخمسيني عايد الرجوب، الأسرى الفلسطينيين في إضرابهم منذ اليوم الاول.

وقال "الرجوب" في تصريحات صحفية، إن قراره بالخوض في الإضراب جاء دعما لقضية الأسرى، مشيرا إلى أن الشارع الفلسطيني يجب ألا يخذل الاسرى ويدعمهم دائما.