شبكة رصد الإخبارية

بالفيديو..وصول بابا الفاتيكان إلى مطار القاهرة

بالفيديو..وصول بابا الفاتيكان إلى مطار القاهرة
وصل الآن البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان إلى مطار القاهرة بطائرة خاصة من روما ليبدأ زيارة لمصر تستغرق يومين هى الأولى منذ توليه مهام الباباوية.

وصل الآن البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان إلى مطار القاهرة بطائرة خاصة من روما ليبدأ زيارة لمصر تستغرق يومين هى الأولى منذ توليه مهام الباباوية.

وكان في استقباله رئيس الوزراء شريف اسماعيل، ووفد كنائسي وسيتم إجراء استقبال رسمى للبابا في استراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة، ومن المقرر أن يتوجه البابا في موكب كبير وسط حراسة مشددة إلى قصر الاتحادية بمصر الجديدة للقاء السيسي، ثم يتوجه من هناك إلى مشيخة الأزهر لحضور مؤتمر السلام الذى ينظمه الأزهر، ويلقي كلمة خلال المؤتمر.

ويلتقى البابا بعد ذلك شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ثم يشارك البابا في احتفال تنظمه رئاسة الجمهورية على شرفه، ثم يتوجه إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ليلتقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى لقاء مغلق، ثم يتم عقد لقاء مشترك بين وفدي الكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية في المقر البابوي بالكاتدرائية بالعباسية.

ويشارك بابا الفاتيكان في القداس الإلهي بالقرية الأوليمبية بالدفاع الجوي تحت شعار “بابا السلام في مصر السلام” بمشاركة الطوائف الكاثوليكية الست في مصر، وبحضور ٢٥ ألف قبطي.