شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في صفقة متبادلة.. لوبان تختار إينان رئيسا لحكومتها القادمة مقابل دعمها

في صفقة متبادلة.. لوبان تختار إينان رئيسا لحكومتها القادمة مقابل دعمها
أعلنت مرشحة الرئاسة الفرنسية زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان اليون السبت عن تعيينها المرشح نيكولا دوبون إينان، المرشح القومي اليميني الخاسر في الجولة الأولى للانتخابات؛ رئيسا لحكومتها القادمة في حال فوزها بالانتخابات القادم

أعلنت مرشحة  الرئاسة الفرنسية زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان اليون السبت عن تعيينها المرشح نيكولا دوبون إينان، المرشح القومي اليميني الخاسر في الجولة الأولى للانتخابات؛ رئيسا لحكومتها القادمة في حال فوزها بالانتخابات القادمة في السابع من مايو القادم. 

تبرير الصفقة

ويأتي اختيار لوبان لنيكولا دوبون كونه يتفق معها في رؤيتها وبرنامجها الانتخابي، حيث قالت أن بإمكانهما العمل يدًا بيد لتنفيذ هذا البرنامج المشترك، واصفة اتفاقهما بأنه “تحالف وطني وجمهوري كبير”.

وبحسب وكالة “أسوشيتيد برس”؛ جاء إعلان لوبان عن اسم رئيس حكومتها المحتملة خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم السبت، بمشاركة نيكولا دوبون إينان، المرشح القومي اليميني الحاصل على نسبة 5 % من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا.

 ضد ماكرون

 وبدأت الصفقة عندما أعرب إينان عن دعمه الكامل للوبان، ضد منافسها من حزب “إلى الأمام” (وسط)، إيمانويل ماكرون، في الجولة الثانية للانتخابات.

وقال إينان خلال المؤتمر الصحفي إن “أساس التحالف بينه وبين لوبان قائم على وضع مصلحة فرنسا في المقدمة، ودون الالتفات لأي مصالح حزبية أو شخصية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023