طلب إحاطة في البرلمان لتعيين ابنة وزير الأوقاف في شركة بترول

تقدَّم البرلماني أشرف رحيم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس مجلس النواب ضد وزير البترول المهندس طارق الملا بشأن تعيينه ابنة وزير الأوقاف في شركة "ميدور" للبترول.

وطالب النائبُ وزيرَ البترول بالكشف عن أسباب تعيين ابنة وزير الأوقاف، الحاصلة على ليسانس آداب إنجليزي، في شركة ميدور للبترول رغم أنها حديثة التخرج (دفعة 2016).

وأضاف رحيم في طلبه: "أريد أن أعرف القواعد التي تم التعيين على أساسها"، موضحًا أن التعيين في الوزارات والهيئات الحكومية لا يتم إلا بمسابقة رسمية، وفقًا لقانون الخدمة المدنية.

وشدّد النائب البرلماني على ضرورة أن تكون الشفافية والعدالة أساسي عمل الوزير طارق الملا في قطاع البترول، متسائلًا: هل يحظى كل الخريجين بفرص متساوية أمام الوزير ووزارته وشركاته، أم أن تعيين ابنة وزير الأوقاف خريجة 2016 جاء لكونها ابنة وزير؟

مضيفًا: ما حقيقة الأنباء التي ترددت عن تعيين أكثر من 188 موظفًا وعاملًا بمختلف شركات البترول في عهد طارق الملا فقط؛ رغم أنه الوزير الوحيد الذي لا يستجيب للنواب في أي طلب، سواء تعيين أو نقل أو حتى تسوية حالة وظيفية؟

مهندسو بترول بلا وظائف

ونقل الكاتب الصحفي جمال عقل أمس عن مصادر صحفية تعيين ابنة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في شركة "ميدور" للبترول، على الرغم من أنها حديثة التخرج.

وقال "عقل" في منشور عبر حسابه على موقع "فيس بوك" إن "شيماء" ابنة الدكتور مختار جمعة حاصلة على ليسانس آداب قسم إنجليزى دُفعة 2016، متسائلًا: "هل لو هي مَش بنت مختار جمعة كانت اتعينت؟! ويصعد على المنبر ويخطب في الناس ويطالب بالعدل وكده".

وأضاف: "لو كان خبر تعيين بنت وزير الأوقاف في شركة ميدور للبترول، وهي دفعة 2016 وخريجة آداب، صحيحًا فلا عزاء لشبابنا وفتياتنا العاطلين مش لاقيين شغل منذ سنوات، عايزين تأكيد أو نفي من المسؤولين وإلا. على فكرة، ابني وزملاؤه مهندسو بترول بلا عمل، كلما ذهبوا يبحثون عن عمل في شركات البترول يقال لهم مفيش وظائف، اشمعنى بنت الوزير حديثة التخرج وَجَدولها وظيفة وتخصصها مش بترول".