فارولاند.. انطلاق أول موقع أطفال مصري شامل

ينطلق قريبا أول موقع أطفال مصري يلبي احتياجات الطفل كافة، من خلال محتوى تعليمي وترفيهي مبسط، يأتي بمنتهى الحرص على مواكبة العصر، مدعما بأفضل المناهج التربوية العالمية لتحسين وتطوير سلوك الطفل.

ويحتوى موقع "فارولاند" على مجموعة شاملة من مسلسلات الكرتون التعليمية والترفيهية المصرية 100%، والمصممة بتقنيات حديثة وأساليب معاصرة تنافس أفلام الكرتون العالمية، فضلا عن إكسابها ميزة تجعلها تتفوق على مثيلاتها وهي خلوها من أي مشاهد عنف أو ألفاظ خارجة عن السياق.

وتعمل كل هذه الضوابط والمعايير في فلك هدف واحد منشود وهو أن تترك أطفالك يتابعون الموقع، باطمئنان تام على المحتوى المقدم له، وأن تؤمن بسلامة وجودة طرق تشكيل عقلية أطفالك، وتأسيس شخصيتهم، فضلاً عن تقديمه لمجموعة من البرامج المعتمدة على الرسوم المتحركة في تقديم المعلومات التاريخية والعلمية بشكل مطور ومبسط للطفل.

ويضم الموقع طاقم عمل من مقدمي البرامج والمراسلين الأطفال حتى يكون المحتوى المقدم مناسبا ومتواكبا مع جمهوره الخاص، ليخاطب الفئات العمرية للطفل بمختلف مراحلها، بداية من مرحلة ما قبل المدرسة، وحتى عمر الـ12 عاما.

ويهتم موقع "فارولاند" بالتنوع والتجديد والتطوير المستمر للمحتوى المقدم، حيث يطرح مجموعة من الدورات التدريبية والفيديوهات المجانية لاكتشاف وتنمية مواهب الطفل سواء في الرسم أو الموسيقى والباليه وغيرها من الفنون، أو حتى في المجال الرياضي من خلال عرض تقارير تمهيدية خاصة لكرة القدم والكاراتيه والجمباز، حتى يساعد الطفل على اكتشاف موهبته وهو في منزله دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التعليم المختصة، فبمجرد التنقل بين أقسام الموقع المتعددة يستطيع الطفل اكتساب المهارات الفنية والرياضية المختلفة.

ولم تقتصر المواد المقدمة بموقع "فارولاند" على التسلية والترفيه وحسب، إنما يهتم أيضاً بالجانب التعليمي وشرح المناهج الدراسية بشكل مبسط، فضلاً عن إذاعة برامج مراجعات نهائية مكثفة يقدمها كبار المدرسين بمصر.

ولن يتوقف "فارو لاند" عند هذا الحد، بل إنه سيطلق قسما خاصا لأولياء الأمور، حتى تكتمل دائرة التنمية الفكرية، والثقافية، لتشمل جميع أركان الأسرة المصرية، حيث يحتوي على موضوعات ولقاءات مع الأطباء فى جميع الاختصاصات لتقديم النصائح للأم والأب لتسهل التعامل مع أطفالهم سواء من الناحية الصحية والطبية أو النفسية والتأهيلية، بالإضافة إلى برامج تعديل وتطوير سلوك الطفل، التي يقدمها كبار الأطباء النفسيين وأخصائى تنمية مهارات الأطفال.

ولن يغفل "فارولاند" الأطفال "ذوي الاحتياجات الخاصة"، حيث سيطرح مجموعة من الحلقات الموجهة لهؤلاء الأطفال الذين يمثلون الهدف الأسمى للموقع الجديد، وأولياء أمورهم في نفس الوقت، بهدف تنمية مهاراتهم وتسهيل التعامل معهم بشكل يحسن من حالتهم ويؤهلهم نفسياً للتعامل مع المجتمع من حوله بشكل طبيعي، والارتقاء بمستواهم الفكري والثقافي، بما يجعلهم رموزا مستقبلية في الإبداع والفكر، كما سيقدم الموقع "دروس تخاطب" لهؤلاء الأطفال، ليوفر على أولياء الأمور البحث عن مراكز تخاطب للأطفال المتأخرين فى التحدث أو الذين يعانون من التوحد.

ويوفر "فارولاند" أيضا الجانب الخدمي الذي يسهل من دورة الحياة اليومية للطفل وأسرته أيضا، حيث يضم دليلا خاصا بجميع المراكز التدريبية والتعليمية والفنية والرياضية في كل محافظات مصر، ومساعدة الأبوين على اختيار المدرسة الأفضل لأطفالهم، من خلال استعراض معلومات عن أفضل المدارس فى كل منطقة وحى بمصر، بالإضافة إلى توفيره خدمة الرد على الأسئلة والاستشارات الطبية والنفسية الخاصة بالأطفال من خلال صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى.

ويطلق الموقع أكبر وأضخم مسابقة لاكتشاف مواهب للأطفال فى مصر، يى شتى المجالات، وأبرزها "تقديم البرامج، الغناء، الرسم، التمثيل"، وغيرها من الأنشطة الفنية والإذاعية والإبداعية، عل أن يكون الشرط الوحيد للاشتراك بها فور فتح الباب هو الموهبة "فقط".