خمسة مكونات طبيعية لتخفيف ألم الأسنان

لألم الأسنان أسباب عديدة، مثل التسوّس أو التهاب اللثة؛ ما يستلزم زيارة إلى طبيب الأسنان حتى لا يزداد الأمر سوءًا. ولكن، قد يصيبك هذا الألم المزعج في منتصف الليل أو توقيت غير ملائم لزيارة الطبيب؛ لذلك جمعنا لكم أشهر الوصفات الطبيعية التي تساعد على تخفيف ألم الأسنان.

1- القرنفل

يعتبر من مسكنات ألم الأسنان، وله خواص مضادة للبكتيريا. يمكن وضع القليل من زيت القرنفل على قطنة وتمريرها على الأسنان المُتعَبة، كما يمكن مزجه مع القليل من زيت الزيتون؛ ما يساعد على تخفيف ألم الأسنان.

2- الماء الدافئ والملح

يعمل مخلوط الملح والماء الدافئ مسكنًا فوريًا لتخفيف ألم الأسنان، كما أنه مضاد قوي للبكتيريا؛ حيث يمكن إضافة نصف ملعقة ملح على كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول للأسنان والفم.

3- أوراق الجوافة

تستخدم في عمل غسول للفم والأسنان، من خلال غليها مع كوب من الماء وتركها حتى تبرد، ثم إضافة ملعقة من الملح إليها؛ حيث تعتبر مسكنًا قويًا لألم الأسنان، كما تعمل كمضاد للالتهابات.

4- الثوم

يعتبر مقاومًا للالتهابات والبكتيريا، ويقضي على العدوى، إضافة إلى كونه مسكنًا فعالًا لألم الأسنان. يستخدم الثوم بعد هرسه وإضافة نصف ملعقة من الملح، حتى يصبح كالمعجون؛ ثم يوضع على الأسنان المصابة، أو يمكن مضغ فص منه للقضاء على ألم الأسنان.

5- أوراق النعناع

يعمل النعناع على تخفيف التهابات الفم والأسنان وتخفيف حدة الألم، ويمكن فرم أوراقه ووضعها على مكان الألم، أو مضغها، كما يمكن استخدام مغلي أوراق النعناع الجافة كغسول بعد أن يبرد.