سعر الذهب يستمر في التراجع.. تعرف عليه اليوم

شهدت أسعار الذهب حالة من التراجع خلال الأيام الماضية، حيث سجل عيار 21 نحو 634 جنيها مع بداية تعاملات اليوم الإثنين .

وكانت قد انخفضت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي أكثر من 15 جنيها للجرام، وعلى الرغم من إنخفاض الأسعار مقارنة بأسعار الأسبوع قبل الماضى، إلا أن أغلب المشتريات تتجه نحو عيار 18 الأقل سعرا لمواكبة الارتفاعات الأخيرة بالأسعار.

وقد حدثت حالة من الاضطراب في الفترة الماضية بين صعود وهبوط، أدت إلى عدم إستقرار الأسعار وذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار العملة الخضراء فى مصر.

وقد أثرت نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية على هبوط أسعار الذهب وسعر الأوقيم عالميا، مع تقدم المرشح المدعوم من دول الاتحاد الأوروبي، وتأخر المرشح الأخر الذي يميل إلى خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، مع توقعات باستمرار مرحلة الهبوط في أسعار المعدن النفيس حتى نهاية الأسبوع.

أسعار الذهب اليوم

العيار السعر
عيار  18 543
عيار 21 634
 عيار 24 724
الجنية الذهب 5074

 ويلجأ المصريون إلى شراء المعدن النفيس من اجل ادخاره، مواجهة منهم لتغير قيمة العملة المحلية، نظراُ لاحتفاظ الذهب بقيمته الشرائية دائماً، كما أن العادات والتقاليد المصرية تجبر الشاب المتقدم للزواج من فتاة إلي شراء عدة جرامات من الذهب ما يعرف بـ “الشبكة” بعد أرتفاع سعر الذهب في مصر لاحظنا أن العديد من الشباب قرر أن يبتعد عن الشراء، وذلك بعد الوصول لصيغة تفاهم بين العريس والعروس، وذلك تخفيفاً من المعاناة التي يعاني منها الشباب في الفترة الحالية.

وأضطر العديد من المصريين إلى شراء ذهب عيار 18 بدلاً من شراء ذهب عيار 21 الذي كان أكثر شعبية بين المواطنين في الفترة الأخيرة، نظراً لأنة أقل سعراً، وقد قلت عملية البيع والشراء في السوق المصري، وأصيب سوق الذهب بركود كبير في التعاملات، ويتوقع أن تستمر أسعار الذهب في حالة الاضطراب خلال اليومين المقبلين في محلات الصاغة، ما بين الهبوط  والارتفاع وسط ترقب من المهتمين باقتناء المعدن النفي