السوق السوداء تقترب من البنوك.. تعرف على سعر الدولار بمنتصف اليوم

قلصت السوق السوداء الفارق السعري للدولار بينها وبين البنوك، ليتراوح سعر الدولار ما بين 18.16 و18.25 جنيها للشراء و18.25 للبيع، مقترباً من السعر الرسمي بالبنوك بفارق لا يزيد عن العشرة قروش.

وتوقع سكرتير شعبة الصرافة، علي الحريري لـ"رصد"، أن يشهد سعر الدولار ارتفاعا خلال الأسابيع المقبلة، معللا الارتفاع الأخير بسبب إجازات المناسبات والتي تجعل الطلب على الدولار يتحول من البنوك للسوق السوداء.

وعلى الرغم من تشديد الرقابة لمنع السوق السوداء من العودة للعمل مرة أخرى، إلا أن ثبات سعر الدولار على مدى أسبوعين متصلين بالبنوك الرسمية كان له المردود الأكبر في عودة السوق السوداء للدولار مرة أخرى، وإن كان لا يزال نشاطها أقل من الطبيعي.

ونفذت مصر سياسة تعويم الجنيه في نوفمبر الماضى، ليصل سعر الدولار بالسوق الرسمي خلال تعاملات البنوك لنحو 18.08 جنيها في المتوسط .

وقالت تقارير إن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا ملحوظا بأسعار العقارات وصل لنحو 30%، وذلك بسبب تحول تجار العملة الخضراء إلى الاستثمار بالعقارات بعد رقابة البنك المركزي والتشديد عليهم هدفا منه للقضاء على الفجوة السعرية بين الدولار بالسوق السوداء والدولار بالبنوك.