بالفيديو.. هكذا علق إعلام السيسي على ظهور علاء مبارك

يواصل علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك الظهور المتكرر في المناطق الشعبية، مما يثير التساؤلات حول أسباب هذا الظهور، وسط تساؤلات حول إمكانية تحضيرة لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2022.

واختلفت ردود فعل إعلاميِّ النظام حول التعليق على هذه الزيارة، فحاول البعض أن يبعدها عن السياسة ويقول أنها زيارة عادية، فيما هاجم آخرون نجل المخلوع، وروج آخرون لنظام المخلوع مبارك.


أحمد موسى يروج لنظام المخلوع

وعلق مقدم البرامج أحمد موسى، على صورة علاء مبارك أثناء جلوسه على أحد المقاهي بمنطقة إمبابة، يلعب الطاولة بصحبة عدد من المواطنين، قائلا، "علاء مبارك رايق".

وأضاف "موسى" خلال برنامجه "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد": "صور علاء مبارك تؤكد أن مصر دولة عجيبة، لأنه في الوقت الذي قامت فيه ثورة على نظام مبارك بعدها بـ 7 سنوات يجلس أبناؤه وسط الأهالي"، مشيرا إلى أن "علاء" كان يزور أسرة سائقه الخاص الذى توفي اثناء فترة محبسه.

وتابع: "أتحدى أي واحد من النظام الذي جاء بعد نظام مبارك للتخريب أن يجلس في الشوارع وعلى المقاهى بهذه الصورة لأن الجميع ينبذهم ويرفض تواجدهم بينهم".

وأوضح أن الذين "يجلسون مع علاء مبارك شباب مصر الواعي الذي أدرك الخراب الذي كانت مصر على مقربة منه مع وجود نظام الإخوان الذي قدم الجاسوس محمد مرسى للحكم والذي باع الوطن وقتل الأبناء"، بحسب تعبيره، مضيفا: "كانت تجربة ودفع ثمنها المصريون".

عمرو أديب يتساءل عن أكل علاء مبارك

 وكشف ناصر البرنس، مالك مطعم البرنس بإمبابة، عن زيارة علاء مبارك، له أمس وتناول العشاء قائلًا: "فوجئت بنجل الرئيس الأسبق علاء مبارك متواجدا بالمطعم وطلب "مخاصي وعكاوي وطاجن بامية وكبدة جريل" لافتًا إلى أنه أبدى إعجابه الشديد بالأكل.

وأضاف خلال استضافته مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه "كل يوم" المذاع عبر فضائية"on.E"، أن نجل الرئيس الأسبق تواجد دون أي حراسة أو أحد معه وعقب تناول العشاء ذهب إلى أحد المقاهي البلدي في المنطقة.

وعرض الإعلامي عمرو أديب، أول فيديو لـ" علاء مبارك" نجل الرئيس الأسبق مبارك أثناء تواجده بأحد المقاهي بمنطقة إمبابة عقب تناوله العشاء بمطعم البرنس.


الإبراشي: ليس مشهد سياسي

وعرض الإعلامي وائل الإبراشي، لحظة تواجد علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق في مطعم البرنس وأثناء تواجده في مطعم البرنس وسط الأهالي، يتناول الملوخية أثناء تقديم صاحب المحل له.

وقال "الإبراشي" في برنامج "العاشرة مساءً" المذاع عبر فضائية "دريم"، أن هذا المشهد ليس سياسيًا ونتمنى أن تكون اللحوم جيدة وليست لحوم حمير.

هجوم على علاء مبارك

وشن مقدم البرامج نشأت الديهي، هجومًا ضاريًا على علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، بسبب زيارته لأسرة سائقه في إمبابة، أمس السبت، وجلوسه داخل مقهي للعب الطاولة مع المواطنين.

وقال "الديهي"، أثناء برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة "ten " اليوم الأحد، إنه لو كان علاء وجمال مبارك تباسط بهذه الطريقة مع الناس لما وصلا لهذا الحال ولم تصل مصر لما وصلت إليه.

وأضاف أن جمال مبارك رجل سياسي مهم جدًا وكان يدير الدولة، متابعًا: "تباسطوا تواضعوا وتخلوا عن الكبر المرتبط بالساقطين".