شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. برلماني: سنستبدل “فيس بوك” بموقع محلي يتعرف على المخطئ فورا

بالفيديو.. برلماني: سنستبدل “فيس بوك” بموقع محلي يتعرف على المخطئ فورا
قال رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، أن مجموعة من النواب بصدد تقديم مشروع قانون يطالب بتقنين موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

قال رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، أن مجموعة من النواب بصدد تقديم مشروع قانون يطالب بتقنين موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأشار “عبدالستار” إلى أن “الفكرة انطلقت من المخاطر التي يتعرض لها الوطن والتحديات التي يواجه بها الوطن الإرهاب الأسود والدول المنظمات والجماعات المتطرفة”، لافتًا إلى أنه سيتم عرض المشروع على مجلس النواب صباح غد، الثلاثاء، ويتم عرضه على اللجنة التشريعية ولجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمجلس.

وأضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “هذا الصباح” الذي يعرض على قناة Extra News ، صباح اليوم:”نرى كل يوم صفحات على “الفيسبوك” تحرض ضد الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة، وتلك الصفحات تربي الأطفال الصغار على مبادئ تخالف الشرائع السماوية والقواعد الأخلاقية المتعارف عليها”.

وأكد أن مشروع هذا القانون يحاكي وضع دولة الصين كدولة منتجة، قائلا:”الصين اتخذت ذلك القرار بغلق موقع الفيسبوك داخل الدولة للمحافظة على الأمن القومي، مع إنشاء موقع بديل محلي، مصنع على أساس أن كل مواطن يتقدم بطلب رسمي يتم تسجيل اسمه ورقمه القومي والميل الخاص به حتى يحصل على صفحة على ذلك الموقع”، مؤكدا:”الغرض من ذلك هو أن يكون هناك قاعدة بيانات للمتواجدين على ذلك الموقع بحيث لو أساء أحدهم للجيش أو الشرطة أو تجاوز أخلاقيًا تجاه أي شخص نستطيع محاكمته بالقانون ويكون متعارف على ذلك الشخص بصورة دقيقة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023