شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المرزوقي” رئيس لـ”حراك تونس الإرادة”

“المرزوقي” رئيس لـ”حراك تونس الإرادة”
اُنتُخب الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي اليوم الاثنين رئيسًا لحزبه "حراك تونس الإرادة"، وذلك في أثناء المؤتمر التأسيسي الذي يأتي قبل أشهر من أول انتخابات بلدية تُعقد بعد ثورة 2011، بحسب ما أعلنه الحزب.

اُنتُخب الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي اليوم الاثنين رئيسًا لحزبه “حراك تونس الإرادة”، وذلك في أثناء المؤتمر التأسيسي الذي يأتي قبل أشهر من أول انتخابات بلدية تُعقد بعد ثورة 2011، بحسب ما أعلنه الحزب.

تولّى المرزوقي رئاسة تونس بين 2011 و2014، وأسّس هذا الحزب بعد عام من فشله في الانتخابات الرئاسية، وأُعلن انتخابه عبر صفحة الحزب على “فيس بوك”.

وبحسب وسائل إعلام تونسية، كان المرزوقي (71 عامًا) المرشح الوحيد، وانتخب بالإجماع رئيسًا للحزب، وقال الأمين العام للحزب عدنان منصر (السبت) إن “هناك توافقًا على تولي المرزوقي الرئاسة”.

وعقد حزب “حراك تونس الإرادة” مؤتمره التأسيسي من السبت إلى الاثنين في العاصمة، ثم بمدينة الحمامات الساحلية الواقعة على بعد 60 كم جنوب العاصمة، ومن المقرر أن ينتخب الحاضرون أيضًا أعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي.

وقال المرزوقي في افتتاح المؤتمر (السبت) إن الانتخابات البلدية المقررة في 17 ديسمبر2017 يجب “أن تكون نزيهة وحرة، وأن تكرّس مبدأ التداول السلمي للسلطة”، محذرًا من أي تزوير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023