قنوات "MBC" تتصدر قائمة الأكثر مشاهدة في مصر

أصدرت شركة "إبسوس" للأبحاث التسويقية، تقاريرها عن أكثر القنوات مشاهدة داخل مصر.

وأوضح التقرير تصدر قناة "mbc  مصر" ترتيب القنوات الأعلى مشاهدة تليها "mbc 2" و "mbc مصر 2"، فيما حلت قناة "الحياة" في المركز الرابع في قنوات المنوعات والدراما.

وتصدرت قناة "روتانا سينما" المشاهدات بالنسبة لقنوات الأفلام، وحصلت على المركز الخامس بالنسبة للقنوات الأعلى مشاهدة، كما احتلت قناة "سي بي سي سفرة" المركز السادس وتصدرت القنوات الخاصة بشئون الطهي والمطبخ، بحسب "المال".

أما بالنسبة  للقنوات الإخبارية فتصدرت قناة سكاي نيوز المرتبة الأولى، وتلتها قناة أكسترا نيوز، وفي ترتيب القنوات الإخبارية السياسية، تليها قناة "الجزيرة"، والتي حصلت على المركز الـ49، وتلتها قناة "الشرق" والتي حصلت على المركز الرابع بين القنوات الإخبارية والسياسية، والمركز الـ "65 " بين إجمالي القنوات المتصدرة، فيما حصلت قناة العربي على المركز الـ86 وقناة "العربية" في المركز الـ"88" و "بي بي سي عربي" على المركز "97" بين القنوات المتصدرة.

وتصدرت قناة "أون سبورت" القنوات الرياضية الأعلى مشاهدة في مصر، وحصلت على المركز الـ "15" بين إجمالي القنوات المتصدرة، تلتها قناة الأهلي التي حصلت على المركز الـ "18"، والنيل الرياضية في المركز الـ "21" فيما حصلت قناة "beIN sport " على المركز الـ "57" بين إجمالي القنوات المتصدرة الأعلى مشاهدة في مصر.

يذكر أن شركة "إبسوس" شركة عالمية متخصصة في أبحاث السوق، ومقرها العالمي في باريس، وتصدر تقارير دورية بشأن اهتمامات المواطنين ومن ضمنها القنوات الفضائية في عدد من دول العالم.