خلال 8 أشهر

بالمجان.. طرح 17.5 مليون متر مربع كأراضي صناعية

تستهدف هيئة التنمية الصناعية، طرح نحو 17.5 مليون متر كأراضي صناعية بالمجان خلال العام الحالي 2017، وفقًا لإستراتيجية وزارة التجارة والصناعة، حيث من المتوقع طرح 60 مليون متر مربع خلال السنوات الثلاث المقبلة حتى عام 2020. 

ووافق المجلس الأعلى للاستثمار في أول اجتماعاته برئاسة عبد الفتاح السيسي، على تخصيص الأراضي الصناعية المُرفقة في الصعيد مجانًا وفقًا للضوابط والاشتراطات التي تضعها الهيئة العامة للتنمية الصناعية وطبقًا للخريطة الاستثمارية للدولة.

وبحسب رئيس هيئة التنمية الصناعية، أحمد عبدالرازق، على هامش اجتماع التمثيل التجاري المصري اليوناني، والذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، أنه جار إنشاء مجمع صناعات بالوادي الجديد، يضم حوالي 200 مصنع في كافة المجالات، كما أن هناك خطة لإقامة 22 مجمعا صناعيا بالصعيد، خلال خمس سنوات، وذلك لزيادة حجم التنمية الصناعية، خصوصا أن توجه الدولة حاليا زيادة التنمية بالصعيد.

كانت الهيئة قد طرحت، خلال يناير الماضي، مجمعين صناعيين فى بدر والسادات، بنظام المصنع المبني ومعه كل تراخيص التشغيل، وهو ما شهد قبولا واسعا من المستثمرين.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة قامت بطرح نحو 22.3 مليون متر مربع كأراضي صناعية للمستثمرين خلال عام 2016 الماضي.

وأعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مؤخرا، أن الوزارة تنفذ حالياً خطة طموحة لتعزيز وتنمية الاستثمار في القطاع الصناعي حيث من المقرر طرح 15 مليون متر مربع أراضي صناعية مرفقة خلال عام 2017 تشمل 13 محافظة منها 8 محافظات بالصعيد، مشيرًا إلى انه سيتم طرح جزء من هذه الاراضي بنظام المطور الصناعي.